رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوقى غريب يوضح خطة إعداد المنتخب الأوليمبى لطوكيو 2020

شوقي غريب
شوقي غريب

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، أنه وضع برنامجًا خاصًا بالمنتخبمنذ توليه المهمة ولم يتغير وطبقاً للأجندة الدولية يبدأ معسكر المنتخب من يوم 2 إلى 10 سبتمبر ويتخللها مباراتين وديتين ثم معسكر آخر من يوم 7 إلى 15 أكتوبر وتنظم فية مباراتين مع فرقتين أفريقتين من المجموعة الثانية لكأس الأمم الأفريقية في القاهرة بعد القرعة.

 

و أضاف غريب في تصريحات إذاعية أن المعسكر الأخير استعداداً لبطولة كأس الأمم يبدأ يوم 25 أكتوبر حتى 7 نوفمبر لتقام مباراة الافتتاح يوم 8 من نفس الشهر باستاد القاهرة وتنتهي البطولة يوم 22 نوفمبر.

 

وأشار أن لديه هيكل رئيسي للمنتخب يتكون من 18 لاعبًا شارك منهم 11 لاعبا مع الفريق الأول خلال 9 أشهر في المباريات الودية والرسمية والمعسرات ويشاركون مع أنديتهم بصفة مستمرة ويعتبر معسكر شهر أكتوبر هو المحدد لاختيار القائمة الأساسية لقوام المنتخب.

 

 

وأكمل غريب أن البطولة تقام على أرض مصر في نوفمبر المقبل ولا يريد الربط بين هذه البطولة وخروج منتخب مصر الأول من دور الـ16 حيث إن المنتخب الأوليمبي يطمح في التأهل لأوليمبياد طوكيو.

 

وصرح بأن جيل المنتخب الأوليمبي الحالي هو جيل منتخب مصر الأول حيث إن أعمارهم في 2022 ستصبح 25 سنة وهذا الجيل لو وصل لأولمبياد طوكيو سيصبح 70٪؜ منه القوام الأساسي لمنتخب مصر الأول.

 

وعن طرح اسمه ضمن المرشحين لتولي قيادة منتخب مصر قال إنه لا يريد سبق الأحداث وهو يركز حاليًا مع المنتخب الأوليمبي التي يترتب عليها أشياء كثيرة خلال الفترة المقبلة والهدف حاليا إعداد لاعبين لمستقبل مصر وبناء فريق.

 

وتوقع غريب أن يكون نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا على أرض مصر بين الجزائر التي تؤدي بشكل طيب جدًا ومنظم والسنغال التي تقدم أداء مميزًا.