رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزائر تسعى لمواصلة نغمة الانتصارات أمام كوت ديفوار بأمم إفريقيا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يلتقي منتخب الجزائر نظيره كوت ديفوار على ملعب "السويس"، في تمام السادسة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر.

 

ويسعى منتخب الجزائر لتحقيق الفوز الخامس على التوالي في مباراة اليوم، مستغلًا فوزه الثمين على غينيا بثلاثية نظيفة في دور الـ16 من أمم أفريقيا، من أجل مواصلة مشواره نحو التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

 

وتعوّل الجماهير الجزائرية على الخط الهجومي للفريق، رياض محرز وأدم وناس وبغداد بونجاح، بعدما سجلوا 9 أهداف حتى الآن، بالإضافة إلى الخط الدفاعي، حيث يُعد المنتخب الوحيد الذى حافظ على نظافة شباكه حاليًا، بفضل تألق الحارس رايس مبولحي.

 

في المقابل، يرغب منتخب كوت ديفوار في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، بعدما تغلّب على مالي بهدف نظيف، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة الأفريقية، وذلك في محاولة منه لتحقيق اللقب الغائب منذ 2015.

 

ويتسلح المنتخب الإيفواري بخط هجوم قوي، عن طريق ويلفريد زاها وماكسويل كورنيي وكوديجا، وسجل لاعبيه، 5 أهداف خلال مباريات الدور الأول، بواقع هدف في شباك جنوب أفريقيا، ورباعية أمام ناميبيا بجانب هدف في دور الـ16 في شباك مالي.

 

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري سبق له مواجهة المنتخب الإيفواري في 20 مباراة، حقق خلالهم الجزائر 6 انتصارات مقابل 7 لفريق كوت ديفواري، بينما كان التعادل سيد الموقف في 7 لقاءات.


أما في بطولة كأس الأمم الأفريقية، فقد التقى منتخب الجزائر مع كوت ديفوار في 9 مباريات، حيث كانت الغلبة للأفيال بـ4 إنتصارات مقابل 3 انتصارات للخضر وتعادلين.


ومن المقرر أن يتولى الإثيوبي باملاك تيسيما مهمة إدارة المباراة بين الجزائر وكوت ديفواري، ويعاونه كلًا من الحكم السوداني إبراهيم محمد كمساعد أول، بالإضافة إلى أولفيي سافاري الكونغولي كمساعد ثان.