رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدغشقر تتحدى تونس فى مهمة تحقيق المفاجآت بأمم إفريقيا

منتخب تونس
منتخب تونس

يلتقي منتخب تونس نظيره مدغشقر على ملعب "السلام"، في تمام التاسعة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر.

 

ويسعى منتخب تونس لتحقيق الفوز، بعدما فاز على  غانا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، ليتأهل للدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية.

 

ويأمل المنتخب التونسي في حصد الثلاث نقاط وإقصاء مدغشقر، في محاولة منه للتتويج بلقب أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، حيث يسجل نسور قرطاج ظهوره الـ19 في المسابقة.

 

ويعاني منتخب تونس من فشله في تجاوز الدور ربع النهائي منذ نسخة 2004، بعدما ودّع المسابقة القارية من الدور الأول مرتين ومن الدور ربع النهائي 4 مرات.

 

في المقابل، يرغب منتخب مدغشقر في مواصلة تحقيق المفاجآت، بعدما تغلّب على الكونغو بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2، ليتأهل لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه في ظهوره الأول ببطولة أمم إفريقيا.

 

وأصبح منتخب مدغشقر ثاني منتخب لا يخسر في أول 4 مباريات له في تاريخ أمم إفريقيا، منذ منتخب ليبيا في نسخة 1982، والذي حقق الفوز في أول 5 مباريات.