رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنغال تكتب التاريخ وتصعد لنصف النهائي لأول مرة بعد 13 عامًا

أمم إفريقيا
أمم إفريقيا

نجح المنتخب السنغالي في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، على حساب منتخب بنين بعد الانتصار في مباراة ربع النهائي بهدف دون رد..

وضرب منتخب السنغال موعدًا مع الفائز من مدعشقر وتونس في مباراة نصف النهائي للبطولة يوم الأحد المقبل في السادسة مساءً. 

 وصعدت السنغال لنصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2006، ووقتها أقيمت البطولة في مصر أيضًا في بطولة أمم إفريقيا 2006، تأهل المنتخب السنغالي للدور ربع النهائي بالمركز الثاني عن المجموعة الأخيرة خلف منتخب نيجيريا المتصدر. 

والتقى المنتخب السنغالي في دور المجموعات مع منتخب نيجيريا، وفازت نيجيريا بهدفين مقابل هدف، وفي دور ربع النهائي واجه منتخب السنغال نظيره منتخب غينيا، وأقيمت المباراة على استاد حرس الحدود بالإسكندرية، وفاز المنتخب السنغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتأهل المنتخب السنغالي لنصف نهائي أمم إفريقيا 2006 لمواجهة المنتخب الوطني وأقيمت المباراة على استاد القاهرة في 7 فبراير 2006.

وتقدم أحمد حسن للمنتخب الوطني في الدقيقة 37، ثم تعادل نيانج لمنتخب السنغال في الدقيقة 52، قبل أن يسجل عمرو زكي هدف الفوز للمنتخب الوطني في الدقيقة 81.  نصف نهائي أمم إفريقيا 2006 شهد تواجد منتخبي السنغال ونيجيريا بجانب مصر وكوت ديفوار.

والنسخة الحالية المقامة في مصر، أسفرت أول مباراة بنصف النهائي عن مواجهة بين نيجيريا والسنغال، بينما سيلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب الجزائر على البطاقة الثالثة، ومدغشقر مع تونس على البطاقة الرابعة.