رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة السنغال ضد بنين في كأس الامم الافريقية

منتخب السنغال
منتخب السنغال

تنطلق في تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء منافسات دور الثمانية بالكان 2019، عندما يصطدم المنتخب السنغالي مع نظيره البنيني، على ملعب الدفاع الجوي.

 

وكان المنتخب السنغالي قد عبر لربع النهائي بعد الفوز على أوغندا 1-0، بينما تخطت بنين المغرب بركلات الترجيح ، لتصعد لدور الـ8.


ويبحث المنتخب السنغالي، المدججة بالنجوم الدوليين، وعلى رأسهم ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، عن وضع حد لإنهاء مغامرات بنين المتواصل بلا توقف، التي حققت المفاجأة، بالتأهل لهذا الدور مخالفة كل التوقعات.


وطالب المدرب السنغالي أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، فريقه بضرورة التحلي بالتواضع في مواجهة الصعب، محذرهم من الاستهتار بالمنافس أو اللعب بالثقة زائدة، قد تكلفنا الخروج من البطولة".


وأضاف  سيسيه، أنه لم ينجح في تجنب الإصابات حيث لديه 4 لاعبين يعانون من الإصابة والأمر معقد ولكنه سيحاول أن يتدرب على كل الاحتمالات وسيجتمع بالجهاز الطبي لمعرفة موقف المصابين.


وأشار سيسيه أن بطولة أمم إفريقيا أظهرت أنه لم يعد هناك فرق صغيرة خاصة بعد أداء بنين في المباريات الماضية، ورغم أن السنغال من الفرق المؤهلة للصعود ولكن على الورق فقط.


على الجانب الآخر يدرك المنتخب البنيني صعوبة المهمة لكنه يطمح لتحقيق المفاجأة و التأهل لنصف نهائي البطولة، خاصة بعد ما قدمه أمام المنتخب المغربي من أداء قوي و لعب جماعي أشاد به كل المتابعين للبطولة.


وأكد ميشيل دوسييه، المدير الفني لمنتخب بنين، إنه يجب على فريقه أن يضع كل عوامل الفوز البدنية والذهنية والتحلى بالتركيز وأن يضع في حساباته كل عوامل النجاح في مباراته ضد السنغال حتى يستطيع العبور لدور نصف النهائي.


واوضح أن السنغال فريق قوي و يمتلك مدربًا رائعًا ، لكن بنين ستحاول تقديم مباراة قوية مشيدًا بقرار استخدام الفار الذي سيخلق نوع من العدالة التحيكيمة.


ويذكر أن المنتخب السنغالي قد صعد إلى هذا الدور عقب اقصاء أوغندا، بهدف نظيف، سجله ماني، أما بنين، فقد واصل المفاجأت المدوية بالإطاحة بالمغرب بنتيجة 4-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الحالية، حتى 19 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى بالسودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.


وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هي القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوى والسلام، والسويس والإسماعيلية.


وتنطلق اليوم الأربعاء منافسات دور الثمانية من الكان 2019، بمواجهتين ساخنتين السنغال وبنين، في تمام السادسة مساء، على إستاد الدفاع الجوي.


ومع دقات التاسعة مساء اليوم أيضا، وتحديدا على إستاد القاهرة الدولي، تصطدم نيجيريا مع جنوب إفريقيا.


وتستأنف منافسات الدور ذاته غدا الخميس، بإقامة مباراتين، الأولى تجمع الجزائر أمام كوت ديفوار، في تمام السادسة مساء، على إستاد السويس الجديد.

 

وفي تمام التاسعة مساء يتقابل مدغشقر مع تونس، على إستاد السلام، غدا الخميس أيضا.