رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهاجم تونس: 90 دقيقة تفصلنا عن المربع الذهبى

منتخب تونس
منتخب تونس

أكد طه ياسين الخنيسى مهاجم المنتخب التونسي، صعوبة مواجهة مدغشقر، والمقرر له مساء غد الخميس، ضمن منافسات ربع نهائي الكان 2019.


وقال الخنيسي في تصريحات صحفية:" سنخوض المباراة بهدف واحد لا يقبل القسمة على اثنين، وهو الفوز والعمل على حسن نتيجة اللقاء مبكرا، دون الانتظار للجو إلى ضربات المعاناة الترجيحية".

 

وأضاف:" نعانى من بعض الإرهاق، نتيجة خوضنا 120 دقيقة خلافا الوقتين الأصلي والإضافي، خلال مواجهة غانا الماضية، ولكننا جاهزون لخطف تذكرة الوصول لقبل النهائي".


وتابع مهاجم نسور قرطاج:" لا بد من احترام الخصم جيدا، فهو منذ انطلاق البطولة، يحقق نتائج مميزة جعلته يتربع على قمة مجموعته".

وأتم: "رغم أن منتخب مدغشقر حصل على عدد أيام راحة أكثر منا، إلا أننا سنحاول بكل قوة تخطى هذا الموقف، فأمامنا 90 دقيقة تفصلنا عن وضع قدامنا في المربع الذهبي، لن نتنازل عن ذلك".

 

ويواجه منتخب تونس نظيره مدغشقر، مساء غد الخميس، ضمن منافسات ربع نهائي الكان 2019، في تمام التاسعة مساء على استاد السلام.

 

يذكر أن المنتخب التونسي، قد صعد إلى دور الثمانية، عقب الإطاحة بغانا بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

أما مدغشقر فقد واصل مفاجأتها بإقصاء الكونغو، أيضا بضربات الجزاء الترجيحية 4-2، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الحالية، حتى 19 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى بالسودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.


وتُقام البطولة الإفريقية على 6 ملاعب، هي القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوى والسلام، والسويس والإسماعيلية.


وتنطلق اليوم الأربعاء منافسات دور الثمانية من الكان 2019، بمواجهتين ساخنتين السنغال وبنين، في تمام السادسة مساء، على استاد الدفاع الجوي.


ومع دقات التاسعة مساء اليوم أيضا، وتحديدا على استاد القاهرة الدولي، تصطدم نيجيريا مع جنوب إفريقيا.

 

وتستأنف منافسات الدور ذاته غدا الخميس، بإقامة مباراتين، الأولى تجمع الجزائر أمام كوت ديفوار، في تمام السادسة مساء، على استاد السويس الجديد.

 

وفي تمام التاسعة مساء يتقابل مدغشقر مع تونس، على استاد السلام، غدا الخميس أيضا.