رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب تونس يتحدث عن مواجهة مدغشقر: جاهزون للمفاجآت

الآن جيريس
الآن جيريس

تحدث آلان جيريس مدرب تونس، عن مباراة فريقه أمام نظيره المدغشقري، مشيرا إلى أن اللاعبين لم يحصلوا على القدر الكافي استعدادا للقاء.

 

وقال جيريس في تصريحات صحفية:" نشعر ببعض الإرهاق والإجهاد الشديد، بعد مواجهة غانا والتي استمرت أكثر من 120 دقيقة.


وأضاف مدرب تونس: "المنافس استطاع منذ انطلاق البطولة، أن يخطف لقب الحصان الأسود مع بنين، نظرا لنتائجه المميزة حتى الآن، لذلك ستكون مواجهتنا أمامه صعبة للغاية".


وتابع:"مدغشقر لا يعتمد على القوة البدنية مثل أغلب المنتخبات في إفريقيا، بل يتمتعون بلاعبين ماهرين على أعلى مستوي، فضلا عن الحماس والروح القتالية العالية والأداء الجماعي".


وأتم:"خوض لعبنا 120 دقيقة بالإضافة لركلات الجزاء، في المباراة الماضية، ويجب علينا أن نتماشى مع الظروف الحالية، وهو إخراج اللاعبين من حالة الإرهاق".


ويواجه منتخب تونس نظيره مدغشقر، مساء غد الخميس، ضمن منافسات ربع نهائي الكان 2019، في تمام التاسعة مساء على استاد السلام.


يذكر أن المنتخب التونسي، قد صعد إلى دور الثمانية، عقب الإطاحة بغانا بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

أما مدغشقر فقد واصل مفاجأتها بإقصاء الكونغو، أيضا بضربات الجزاء الترجيحية 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الحالية، حتى 19 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى بالسودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.


وتُقام البطولة الإفريقية على 6 ملاعب، هي القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوى والسلام، والسويس والإسماعيلية.

 

وتنطلق اليوم الأربعاء منافسات دور الثمانية من الكان 2019، بمواجهتين ساخنتين عندما تواجه السنغال منتخب بنين، في تمام السادسة مساء، على استاد الدفاع الجوي.


ومع دقات التاسعة مساء اليوم أيضا، وتحديدا على استاد القاهرة الدولي، تصطدم نيجيريا مع جنوب إفريقيا.


وتستأنف منافسات الدور ذاته غدا الخميس، بإقامة مباراتين، الأولى تجمع الجزائر أمام كوت ديفوار، في تمام السادسة مساء، على استاد السويس الجديد.

 

وفي تمام التاسعة مساء يتقابل مدغشقر مع تونس، على استاد السلام، غدا الخميس أيضا.