رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الفراعنة السابق يرشح الجزائر لحصد لقب "كان 2019"

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

كشف تامر صقر نجم منتخب مصر السابق، عن الفريق المرشح للوصول إلى المباراة النهائية، من النسخة رقم32 من الكان 2019.

 

وقال صقر في تصريحات تليفزيونية:" بعد الانتهاء من منافسات دور المجموعات أرى أن فرص تواجد المنتخب الجزائري، كبيرة للغاية، خاصة بعد المستوي المتميز الذي يقدمه الفريق منذ انطلاق البطولة وحتى الآن".

 

وأضاف: منتخب الجزائر ليس مرشح فقط للوصول للنهائي، بل الحصول على اللقب القارية، بعد خروج البلد المضيف للبطولة "مصر" ومنتخب المغرب.

 

وتابع نجم الفراعنة السابق:" موريتانيا قدمت أداء مفاجئا، ولكن منتخب مصر فعليها علامات استفهام كبيرة".

 

وعن التونسي فرجاني ساسي:" شخصية محبوبة ولاعب من نوعية اللاعبين النادرين، الذين بإمكانهم تغيير نتائج المباريات وهو المحرك الأساسي لنسور قرطاج في البطولة ".

 

وكان المنتخب الوطني قد ودع بطولة أمم إفريقيا 2019 من دور الـ16، بعد الخسارة القاتلة أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف مقابل لا شيء.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الحالية، حتى 19 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى بالسودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

 

وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هي القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوى والسلام، والسويس والإسماعيلية.


وتنطلق اليوم الأربعاء منافسات دور الثمانية من الكان 2019، بمواجهتين ساخنتين عندما تواجه السنغال منتخب بنين، في تمام السادسة مساء، على إستاد الدفاع الجوي.


ومع دقات التاسعة مساء اليوم أيضا، وتحديدا على إستاد القاهرة الدولي، تصطدم نيجيريا مع جنوب إفريقيا.


وتستأنف منافسات الدور ذاته غدا الخميس، بإقامة مباراتين، الأولى تجمع الجزائر أمام كوت ديفوار، في تمام السادسة مساء، على إستاد السويس الجديد.

وفي تمام التاسعة مساء يتقابل مدغشقر مع تونس، على إستاد السلام، غدا الخميس أيضا.