رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكم مباراة الأرجنتين والبرازيل يرد على تصريحات ميسى

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

علّق الإكوادوري رودي زامبرانو، حكم مباراة البرازيل والأرجنتين بالدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2019، على تصريحات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني.

 

وودّع منتخب الأرجنتين بطولة كوبا أمريكا على يد البرازيل بهدفين نظيفين، سجلهما روبرتو فيرمينو وجابرييل خيسوس، من الدور نصف النهائي، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا، بعدما رفض حكم المباراة العودة لتقنية الفيديو، في ركلتي جزاء لم يحتسبا لراقصي التانجو.

من جانبه، شن ليو ميسي هجومًا كبيرًا على الحكام واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول"، متهمًا إياهم بالفساد، والإنحياز للبرازيل للتتويج بلقب "كوبا أمريكا 2019".

 

كما رفض ميسي استلام الميدالية البرونزية أو حضور مراسم التتويج، مُعلقًا: "لن أشارك في ذلك الفساد"، كما أكد أن الحكم لم يحتسب ركلتي جزاء للتانجو.

 

وبهذا الصدد، قال زامبرانو في حوار مع إذاعة "Super K-800" المحلية، ردًا على تصريحات ليو: "الحقيقة لقد فوجئت بتصريحاته، ميسي لاعب خارق ومكرس للعب، لم يكن لدى مشاكل معه ولا يوجد مبرر لهجومه".

 

وتابع: "لقد اقترب مني في بعض المواقف وتحدث معي بطريقة طيبة، وبالمثل أنا أيضًا.. حقًا لم أتخيل أنه سيخرج بهذه التصريحات، ولكن هذا قراره".

 

وبشأن ركلتي الجزاء، قال الحكم: "أجويرو ارتكب خطأ متهورًا، وبناءً عليها قامت البرازيل بهجمة مرتدة وسجلوا هدفًا، قدّرت اللعبة ومنحت لهم فرصة استمرار اللعب".

 

وفي الركلة الثانية، قال: "لاحظنا أنه من الصعب جدًا رؤية 18 لاعبًا في المنطقة، لقد رأيت عندما سقط اللاعب وليس لحظة الاحتكاك من خلال الـVAR".

 

وأضاف: "تقنية الـVAR لا يمكنها ضمان عدم وجود أخطاء، هذا الأمر مستحيل حتى في وجود هذه التقنية".

 

وشدد: "الحكام مقتنعون تماما بوجود تقنية الـVAR؛ لأنها قللت من الأخطاء بنسبة كبيرة، ولكنها لن تختفي تمامًا".

 

ونفى الحكم الإكوادوري ما تردد بشأن فقدان الاتصال بينه وبين حكام الـVAR، مؤكدًا: "لم نفقد التواصل أبدًا، لا أفهم كيف يمكنك اختراع ذلك!، يتم تسجيل كل ما يُقال في الملعب، وانتهت المباراة بصورة جيدة".

 

وأتم: "بالتأكيد بعد نهاية مباراة كبيرة بهذا الحجم، سيخرج الفريق الخاسر للبحث عن متهم، والطرف الأضعف هو الحكم".

 

وأشار الحكم الإكوادوري رودي زامبرانو، صاحب الـ41 عامًا، عن تلقيه تهنئة من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بعد المباراة.

 

وتوّج منتخب البرازيل بلقب كوبا أمريكا 2019، بعدما تغلّب على بيرو بنتيجة 3-1، في حين احتل منتخب الأرجنتين المركز الثالث.