رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديبالا: أثبت قدرتى على اللعب بجوار ميسى فى كوبا أمريكا

ديبالا وميسي
ديبالا وميسي

أكد النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، أنه نجح في إثبات قدرته على اللعب بجوار زميله ومواطنه ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني.

 

وشارك الثنائي ديبالا وميسي مع منتخب الأرجنتين في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019"، التي توّج بلقبها منتخب البرازيل على أرضه، في حين حصل التانجو على المركز الثالث.

 

ونشرت صحيفة "ole" الأرجنتينية تصريحات ديبالا، قائلًا: "أعتقد أنني أظهرت أنني أستطيع اللعب مع ميسي".

 

وأضاف: "الأمر يتعلق بمعرفة بعضنا البعض بشكل أفضل، ورؤية أين وكيف يتحرك كل واحد منا".

 

وتابع: "كان هناك نظام جيد للعب ضد تشيلي، مع ليو ميسي وأجويرو".

 

وواصل: "قبل المباراة، تحدثنا عن تحركاتنا، مع بقاء أحدهم للأمام، والآخر يسقط في العمق للحصول على الكرة، لقد فعلنا الأشياء بشكل جيد، أنا سعيد اللعب بجوارهم".

 

وعن أداء المنتخب في بطولة كوبا أمريكا، أتم ديبالا تصريحاته: "بدأنا بشكل سيء، واستحقنا في النهاية أكثر من المركز الثالث".

 

يذكر أن ديبالا قد ساهم في فوز الأرجنتين على تشيلي بنتيجة 2-1، بعدما سجل هدفًا، ليقود الفريق للحصول على المركز الثالث في المسابقة القارية.


مفاجأة.. ميسي مهدد بالإيقاف مع الأرجنتين

من ناحية أخرى، يواجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، خطر الإيقاف، بسبب اتهامه لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونيمبول" بالفساد، والانحياز للبرازيل للتويج بلقب كوبا أمريكا 2019.

 

وودّع منتخب الأرجنتين بطولة كوبا أمريكا على يد البرازيل بهدفين نظيفين، سجلهما روبرتو فيرمينو وجابرييل خيسوس، من الدور نصف النهائي، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا، بعدما رفض حكم المباراة العودة لتقنية الفيديو، في ركلتي جزاء لم يحتسبا لراقصي التانجو.

 

كما تعرّض ميسي للطرد من مباراة تشيلي، في تحديد المركز الثالث، مشددًا على أن طرده جاء عقابًا على تصريحاته، رافضًا استلام الميدالية البرونزية، قائلًا: "لن أكون جزءًا من هذا الفساد".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن ميسي يواجه خطر الإيقاف لمدة عامين، عن المشاركة مع الأرجنتين، بعد تصريحاته الأخيرة.

 

وأوضحت الصحيفة أن لوائح اتحاد أمريكا الجنوبية، وتحديدًا المادة السابعة، تحظر الإهانات بأي طريقة، مُشيرة إلى أن مَنْ يتعدّى ذلك، يُعاقب بالإيقاف لمدة عامين.

 

وفي حال تقرر معاقبة ميسي، فإنه سيغيب عن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستُقام في قطر، بالإضافة إلى بطولة كوبا أمريكا 2020، التي ستُقام في الأرجنتين مع كولومبيا في ملف مشترك.

 

من جانبها، كشفت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية عن أنه في حال إيقاف ميسي، فإن منتخب التانجو سيعلن انسحابه من بطولة كوبا أمريكا 2020.

 

وأضاف التقرير أنه ربما يتم تخفيض العقوبة إلى مباراتين فقط، إذ يتم إيقاف ميسي عن أول مباراتين من التصفيات المؤهلة لكأس عالم 2022.

 

جدير بالذكر أن منتخب البرازيل قد توّج بلقب كوبا أمريكا 2019، بعدما تغلّب على بيرو بنتيجة 3-1، في حين احتل منتخب الأرجنتين المركز الثالث.