رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدام ساخن بين نيجيريا وجنوب إفريقيا لحسم بطاقة نصف نهائى "كان"

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا


يلتقي منتخب جنوب إفريقيا مع نظيره النيجيري في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد القاهرة ، ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا.

 

وكان منتخب جنوب إفريقيا قد عبر منتخب مصر في دور الـ16 بعد الفوز عليه1-0، بينما تخطى منتخب نيجيريا نظيره الكاميروني بنتيجة 3-2 .

 

ويدخل منتخب جنوب إفريقيا المباراة منتشيًا بعد أن أقصى منتخب مصر صاحب الأرض والجمهور، في أقوى مفاجآت دور الـ16.

أكد الإنجليزي ستيوارت باكستر المدير الفني لجنوب إفريقيا، أن مباراة اليوم صعبة نظرًا لأن المنتخب النيجيري أحد أقوى فرق القارة الإفريقية، مشددًا على أنه سيسعى لتحسين أداء فريقه وتجنب أي أخطاء وقع فيها في المباريات السابقة.

 

وأوضح أنه يأمل في إيقاف عناصرالقوة بالمنتخب النيجيري مثلما استطاع إيقاف محمد صلاح وتريزيجيه عناصر القوة بالمنتخب المصري مشددًا على أهمية الإيمان و الثقة بالنفس في الفوز ، وهو ما تحقق امام منتخب مصر عندما تغلب على الفراعنة رغم وجود 75 ألف مشجع.

 

وأشار المدير الفني للبافانا بافانا إلى أنه يرغب في التفكير في المنافس بشكل فردي، ولكن بالفريق ككل.

 

أما المنتخب النيجيري فسيخوض مباراة اليوم بدون أي إصابات أو غيابات لأول مرة منذ انطلاق البطولة حسبما أكد المدير الفني للمنتخب النيجيري.

 

ويعول منتخب نيجيريا الكثير على نجمه " أوديون إيجالو" مفتاح الفوز للفريق، والذي سجل هدفين في مرمى الكاميرون في الدور الماضي.

وقال جيرنو إن منتخب جنوب إفريقيا بات هو المرشح الأول للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية بعد أن أقصى المنتخب المصري من البطولة.

 

وأكد أنه شاهد منتخب جنوب إفريقيا، ويعرفه جيدا وكان معه في التصفيات.

 

وتابع: عندما تهزم مصر أمام جماهيرها وبلاعبيها الجيدين فهذا يعني أن جنوب إفريقيا واثقة واستحقت الفوز، عندما تهزم المرشح الأول وسط جماهيره فأنت تصبح مرشحا أيضا.