رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنغال تسعى لإنهاء مغامرة بنين والتأهل لنصف نهائى أمم إفريقيا

منتخب السنغال
منتخب السنغال

يلعب منتخب السنغال مع نظيره البنيني في تمام السادسة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب الدفاع الجوي، في أولى مواجهات ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا.

 

وكان المنتخب السنغالي قد عبر لربع النهائي بعد الفوز على أوغندا 1-0، بينما تخطت بنين المغرب بركلات الترجيح ، لتصعد لدور الـ8.

 

ويسعى المنتخب السنغالي، أقوى المرشحين للقب البطولة، لإنهاء مغامرة بنين، التي حققت المفاجأة بالتاهل لهذا الدور مخالفة كل التوقعات.

 

ويعول المنتخب السنغالي الكثير على لاعبه نجم ليفربول ساديو ماني الذي كان له دورًا كبيرًا في الوصول لهذه المرحلة من البطولة.

 

وطالب المدرب السنغالي أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، فريقه بضرورة التحلى بالتواضع في مواجهة بنين، مؤكدًا أن المباراة ستكون صعبة وعليهم  ألا يقللوا من شأن بنين، لأنه لم يعد يوجد في افريقيا فرق صغيرة.


وأضاف  سيسيه، أنه لم ينجح في تجنب الإصابات حيث لديه 4 لاعبين يعانون من الإصابة والأمر معقد ولكنه سيحاول أن يتدرب على كل الاحتمالات وسيجتمع بالجهاز الطبي لمعرفة موقف المصابين.

 

وأشار سيسيه أن بطولة أمم إفريقيا أظهرت أنه لم يعد هناك فرق صغيرة خاصة بعد أداء بنين في المباريات الماضية، ورغم أن السنغال من الفرق المؤهلة للصعود ولكن على الورق فقط.

 

على الجانب الآخر يدرك المنتخب البنيني صعوبة المهمة لكنه يطمح لتحقيق المفاجأة و التأهل لنصف نهائي البطولة، خاصة بعد ما قدمه أمام المنتخب المغربي من أداء قوي و لعب جماعي أشاد به كل المتابعين للبطولة.

 

وأكد ميشيل دوسييه، المدير الفني لمنتخب بنين، إنه يجب على فريقه أن يضع كل عوامل الفوز البدنية والذهنية والتحلى بالتركيز وأن يضع في حساباته كل عوامل النجاح في مباراته ضد السنغال حتى يستطيع العبور لدور نصف النهائي.

 

واوضح أن السنغال فريق قوي و يمتلك مدربًا رائعًا ، لكن بنين ستحاول تقديم مباراة قوية مشيدًا بقرار استخدام الفار الذي سيخلق نوع من العدالة التحيكيمة.