رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح ملتقى الإعلاميات الرياضيات العرب بمشاركة "الدستور"

ملتقى الإعلاميات
ملتقى الإعلاميات العربيات


افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ظهر الثلاثاء ملتقى الاعلاميات الرياضيات العرب  ، والذى يقام تحت رعاية سيادته بنقابة الصحفيين ، وينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع رابطة النقاد الرياضيين ، وحضر افتتاح الملتقى الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ، والأستاذ محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربى للصحافة الرياضية ، والأستاذ حسن خلف الله رئيس رابطة النقاد الرياضيين ، ويستمر الملتقى حتى غد الأربعاء 10يوليو الجاري.

 

شارك في المؤتمر العديد من الصحفيات و الإعلاميات الرياضيات في الوطن العربي ومصر ، من كل الصحف القومية والخاصة كما شاركت جريدة الدستور في فاعليات الملتقى.

 

أبدى الأستاذ حسن خلف الله رئيس رابطة النقاد الرياضيين سعادته بالتجمع ، مرحبا بالزميلات من الدول العربية متمنيا أن يكون على مستوى الاعلاميات ، وقدم الشكر للدكتور أشرف صبحى على دعمه المتواصل ، وللدكتور ضياء رشوان وأن تكون النقابة مفتوحة دائما للأشقاء العرب ، كما وجه الشكر الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على ثقته فى الرابطة ، ورحب بالجميع متمنيا للملتقى أن يكون على قدر الحدث.

 

من جانبه أثنى الدكتور أشرف صبحى على نقابة الصحفيين لما لها من تاريخ على المستوى الصحفى والمعرفى مهنئا مجلس النقابة الحالى برئاسة الدكتور ضياء رشوان متمنيا له وللمجلس بمزيد من التقدم ،  مضيفا أن هناك شراكة استراتيجية مع المجال الإعلامي والصحفي أن يكون تعاون فى خدمة بلدنا والشباب الرياضى ، وعن الملتقى أكد سيادته أنه يمس شئ مهم ، وبه فكر نحتاجه وننتظر التوصيات الهامة التى ستخرج منه ،  وأكد سيادته أن مصر بقيادتها السياسية والحكومة تهتم بالمرأة المصرية ويمتد الإهتمام أيضا للمرأة العربية ، ودعا سيادته الاعلاميات العرب للمشاركة فى جائزة التميز الصحفى التى أطلقتها الوزارة مؤخرا.

 

وتحدث الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ، ورحب سيادته بإسم الجمعية العمومية للصحفيين وبإسم مجلس النقابة بالاشقاء العرب ، وقدم الشكر لمعالى الوزير لرعايته الملتقى ، مؤكدا أنه مرت 15عام على الملتقى الأول الذى استضافته القاهرة وها هو يعود إليها مرة أخرى ، وأنه لمس اتجاه للحاق بالعصر والتعلم ، موجها الشكر أيضا للأستاذحسن خلف الله على هذا التعاون وإقامة الحدث ، متمنيا للملتقى أن يتفرع منه ورش عمل وندوات.

أما الأستاذ محمد جميل عبدالقادر رئيس العربى فبدأ بالترحيب بالدكتور أشرف صبحى موجها الشكر لسيادته لرعايته للملتقى ، والشكر لمصر معربا عن سروره بتواجد هذا العدد من الاعلاميات بمصر ولأول مرة فى تاريخ الاتحاد ، وأنه تم الاستعانة بمجموعة مميزة من أصحاب الخبرات للوصول إلى أحدث المستجدات فى العمل الاعلامى، مؤكدا أن الاتحاد هو اتحاد كل العرب ومنفتح على الجميع.

 

وتحدث الناقد الرياضى والرئيس السابق للاتحاد العربي للصحافة الرياضية عصام عبدالمنعم مشيدا بالتجمعات العربية للصحفيين ، متمنيا أن تكون أكثر تقاربا والفترات الزمنية تتقارب لتكون هناك توحبيد اللغة الصحفية ، مختتما حديثه قائلا :"سعيد بحضوركم".

 

وفى نهاية المؤتمر قام الأستاذ محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربى بتكريم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ، و الأستاذ حسن خلف الله رئيس رابطة النقاد الرياضيين ، والأستاذ عصام عبد المنعم الرئيس السابق للاتحاد العربي.