رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرحة شعب.. كيف تناولت صحف تونس تأهل المنتخب لدور الثمانية بأمم إفريقيا؟

منتخب تونس
منتخب تونس

حقق منتخب تونس فوزًا صعبًا على نظيره غانا بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، في ختام دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر.

 

وتأهل المنتخب التونسي لدور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، برفقة منتخبات السنغال، بنين، مدغشقر، الجزائر، جنوب إفريقيا، كوت ديفوار، نيجيريا.

 

وأشادت الصحف التونسية بتألق لاعبي المنتخب، إذ كانت البداية مع صحيفة «الشروق» التي عنونت «وعادت الروح!»، مُضيفة: "المنتخب التونسي أطاح بغانا، والتأهل لدور ربع النهائي لأمم إفريقيا.

وتابعت: منتخب تونس ظهر بمستواه الحقيقي، وتمكّن من "العقدة الغانية" التي لازمتنا طوال عقود.

 



فيما جاءت صحيفة «الصباح» بعنوان «فرحة شعب»، مُضيفة: "نسور قرطاج تأهلوا لدور الثمانية، وخلقوا مشاعر البهجة والفرح لدى التونسيين".

 

أما صحيفة «الصحافة» فقد عنونت «الشخصية القوية للمنتخب تُنهي العقدة الغانية»، مُضيفة: "المنتخب التونسي فك عقدة المنتخب الغاني، بعد تعويض المستوى المتواضع الذي ظهر به في الدور الأول".

 



بينما خرجت صحيفة «لابراس» بعنوان «بطولة أخرى تنطلق الآن»، مُضيفة: "المنتخب الوطني كذب كل التكهنات المُسبقة بخصوص فشله في الوصول إلى الدور ربع النهائي والإطاحة بغانا".


ولم تختلف صحيفة «الصريح» عن البقية، إذ عنونت على موقعها الإلكتروني: "تونس تفوز على غانا بضربات الجزاء وتعبر إلى ربع النهائى".