رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب البرازيل: ميسى يجب أن يكون أكثر احترامًا

ميسي وتيتي
ميسي وتيتي

علّق تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، على تصريحات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، مطالبًا إيّاه بأن يكون أكثر احترامًا وتقبلًا للأمور.

 

وكان ليو ميسي قد شن هجومًا كبيرًا على اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونيمبول"، موجهًا الاتهامات بالفساد، والانحياز للبرازيل للتتويج بلقب كوبا أمريكا 2019.

 

وودّع منتخب الأرجنتين بطولة كوبا أمريكا على يد البرازيل بهدفين نظيفين، سجلهما روبرتو فيرمينو وجابرييل خيسوس، من الدور نصف النهائي، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا، بعدما رفض حكم المباراة العودة لتقنية الفيديو، في ركلتي جزاء لم يحتسبا لراقصي التانجو.

 

كما تعرّض ميسي للطرد من مباراة تشيلي، في تحديد المركز الثالث، والتي انتهت بفوز التانجو بنتيجة 2-1، بعد التحام مع جاري ميديل، مشددًا على أن طرده جاء عقابًا على تصريحاته، رافضًا استلام الميدالية البرونزية، قائلًا: "لن أكون جزءًا من هذا الفساد".

 

وتعرض ميسي للطرد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد التحام مع جاري ميديل لاعب تشيلي، وأوضح ميسي أن الطرد الظالم بسبب تصريحاته.

 

وقال تيتي في تصريحات بعد التتويج بلقب كوبا أمريكا: "ميسي لاعب خارق ومميز، تشعر وكأنه من كوكب آخر، لكنه يحتاج إلى أن يكون أكثر احترامًا وتقبل الهزيمة بروح رياضية".

 

وأضاف: "لقد تعرضنا للأذى من قِبل الحكام أيضًا في العديد من المباريات، ولكنه كان عادلًا في مباراة البرازيل والأرجنتين، واستحقينا الفوز عليهم".

 

وشدد: "لأكون صريحًا، ميسي واجه ضغطًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة بسبب شعبيته الكبيرة، لكن عليه تقبل الهزيمة بشكل أفضل".

وأتم تيتي تصريحاته، قائلًا: "في الحقيقة تم طرد ميسي بطريقة غير عادلة أمام تشيلي، كانت بطاقة صفراء بحد أقصى".

 

وتوّج منتخب البرازيل بلقب كوبا أمريكا 2019، بعدما تغلّب على بيرو بنتيجة 3-1، في حين احتل منتخب الأرجنتين المركز الثالث.

 

ويواجه ليو ميسي خطر الإيقاف لمدة عامين، عن المشاركة مع الأرجنتين، بعد تصريحاته الأخيرة، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية.

 

 وأوضحت الصحيفة أن لوائح اتحاد أمريكا الجنوبية، وتحديدًا المادة السابعة، تحظر الإهانات بأي طريقة، مُشيرة إلى أن مَنْ يتعدّى ذلك، يُعاقب بالإيقاف لمدة عامين.

 

وفي حال تقرر معاقبة ميسي، فإنه سيغيب عن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستُقام في قطر، بالإضافة إلى بطولة كوبا أمريكا 2020، التي ستُقام في الأرجنتين مع كولومبيا في ملف مشترك.

 

من جانبها، كشفت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية عن أنه في حال إيقاف ميسي، فإن منتخب التانجو سيعلن انسحابه من بطولة كوبا أمريكا 2020.

 

وأضاف التقرير أنه ربما يتم تخفيض العقوبة إلى مباراتين فقط، إذ يتم إيقاف ميسي عن أول مباراتين من التصفيات المؤهلة لكأس عالم 2022.