رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلماضي يعلن القوة الضاربة للجزائر أمام غينيا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

أعلن جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر تشكيل فريقه لخوض لقاء غينيا في منافسات دور ال16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حاليا.

 

وضمت التشكيلة للمنتخب الجزائري كل من :

 

رايس مبولحي لحراسة المرمى

 

 يوسف عطال وعيسى ماندي وجمال بلعمري ورامي بينسبعيني للدفاع

 

عدلان قديورة وسفيان فيغولي واسماعيل بن ناصر للوسط

 

رياض محرز ويوسف بلايلي وبغداد بونجاح للهجوم.

 

 

ويسعى منتخب الجزائر لمواصلة نغمة الانتصارات وحصد الثلاث نقاط، من أجل التأهل لدور الثمانية من بطولة أمم إفريقيا، بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

 

 

 

ويأمل المنتخب الجزائري في كسر عقدته أمام غينيا، وخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، حيث لم يتمكن من تحقيق أي فوز منذ 1972، عندما التقيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 1974، حيث تمكن "الخضر" من تحقيق الفوز بهدف نظيف.

 

 

 

وتبدو حظوظ ياسين براهيمي لاعب منتخب الجزائر في المشاركة بمباراة اليوم، ضعيفة في ظل خضوعه لبرنامج علاجي بعد إصابته في كاحل القدم التي أبعدته عن مباراة تنزانيا الأخيرة في دور المجموعات.

 

 

 

في المقابل، يرغب منتخب غينيا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، مستغلًا تفوقه على الجزائر، إذ تأهل لهذا الدور بعدما حل ثالثًا في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

 

 

 

من ناحية أخرى، ودّع المنتخب المصري بطولة الكان 2019 على يد جنوب أفريقيا، بعد الخسارة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات دور الـ16.

 

 

 

جدير بالذكر أن بطولة كأس الأمم الإفريقية تُقام بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.