رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة برتغالية: صلاح خارج المنافسة على الكرة الذهبية بعد توديع أمم إفريقيا

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدثت صحيفة «آبولا» البرتغالية عن خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

 

وودّع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة.

 

وقالت الصحيفة البرتغالية في تقريرها، إن النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تضاءلت حظوظه في التتويج بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، التي تًمنح لأفضل لاعب في العالم سنويًا، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول"، بعد توديع منتخب مصر لبطولة أمم إفريقيا.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني السابق للفراعنة، قائلًا: "صلاح يسعى للتتويج بالكرة الذهبية، وسيتحقق ذلك بالطبع إذا فاز بكأس الأمم الأفريقية، بعد حصده لبطولة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول".

 

وعلّقت الصحيفة: "صلاح الذي توّج بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وفاز بالحذاء الذهبي كأفضل هدّاف للبريميرليج، لم ينجح في مواصلة المشوار الإفريقي مع منتخب بلاده، فمن سيفوز بالكرة الذهبية هذا العام؟".

 

وأضافت: "حظوظ صلاح في الفوز بالكرة الذهبية تضاءلت، ومع الوادع المُبكر لمصر، صلاح لن يكون ضمن المنافسين الثلاثة على الجائزة".

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع تنافس كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، الهولندي فيرجيل فان دايك والبرازيلي أليسون بيكر والسنغالي ساديو ماني، ثلاثي ليفربول، على جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

 

يذكر أن الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، هو الذي توّج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العام الماضي، متفوقًا على رونالدو الوصيف، ومحمد صلاح صاحب المركز الثالث.