رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. "الكابتن" يرصد تفاصيل جلسة منتصف الليل التى أطاحت بمجلس الجبلاية

هاني أبوريدة
هاني أبوريدة

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عقد جلسة طارئة مع المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المستقيل، عقب نكسة المنتخب بتوديعه بطولة الأمم الإفريقية من دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا.

وتابع المصدر أن الجلسة تمت فى تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بالمكتب المخصص للوزير باستاد القاهرة وتحدث الوزير مع أبوريدة على ضرورة تقديم استقالته من منصبه وباقى المجلس ولا بد من إقالة الجهاز الفنى بالكامل لامتصاص غضب الجماهير المصرية بعد خروج المنتخب وقال أبوريدة للوزير إن استقالته جاهزة وسيطلب من جميع أعضاء المجلس التقدم باستقالاتهم من الجبلاية.

وشدد الوزير على أبوريدة أنه سيكون متواجدًا فى منصبه بالبطولة الإفريقية كرئيس للجنة المنظمة للبطولة لأن هدف مصر استمرار نجاح البطولة تنظميا.

وواصل المصدر أن الجلسة لم تستمر أكثر من نصف الساعة ليغادر بعدها أبوريدة مكتب الوزير وهو غاضب.

وكان الشعب المصرى قد تلقى صدمة كبيرة بعد أن خسر المنتخب بهدف من جنوب إفريقيا فى دور الـ16.

يذكر أن منتخبات السنغال وبنين ونيجيريا وجنوب إفريقيا قد حسمت تأهلها لربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا، ويلعب اليوم الجزائر مع غينيا ومدغشقر مع الكونغو الديمقراطية، فيما يلعب غدًا مالي مع كوت ديفوار، وغانا مع تونس في ختام منافسات دور الـ16 من البطولة.

وترددت أنباء قوية عن قرار وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتشكيل لجنة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عصام عبدالمنعم لحين أقرب جمعية عمومية.