رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نابى كيتا يوجه رسالة لمنتخب غينيا قبل مواجهة الجزائر بأمم إفريقيا

نابي كيتا
نابي كيتا

تحدث النجم الغيني نابي كيتا، لاعب ليفربول الإنجليزي، عن مباراة منتخب بلاده المرتقبة أمام الجزائر، على ملعب "الدفاع الجوي"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها الـ32، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

 

ووجه نابي كيتا رسالة دعم لمنتخب غينيا، عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"، قائلًا: "تحياتي للجميع في غينيا، أنا مكتوف اليدين بسبب إصابتي في الركبة، ولا أستطيع العودة مرة أخرى إلى مصر للمشاركة في أمم إفريقيا".

 

وأضاف: "لهذا أطلب منكم أن تسامحوني، وأتمنى العودة سريعًا وأخدم بلدي بأفضل طريقة ممكنة في القريب العاجل".

 

وأتم: "أتمنى لكم تقديم مباراة جيدة اليوم أمام الجزائر، أدعمكم في تحقيق الفوز، من أجل التأهل لدور الثمانية".

 



ويفتقد منتخب غينيا لخدمات نابي كيتا؛ بسبب تعرضه للإصابة في العضلة الخلفية، خلال مشاركته أمام نيجيريا في الجولة الثانية من دور المجموعات، والتي حرمته من استكمال المشوار رفقة منتخب بلاده في أمم إفريقيا.

 

ويأمل المنتخب الجزائري في كسر عقدته أمام غينيا، وخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، حيث لم يتمكن من تحقيق أي فوز منذ 1972، عندما التقيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 1974، حيث تمكن "الخضر" من تحقيق الفوز بهدف نظيف.

 

من ناحية أخرى، ودّع المنتخب المصري بطولة الكان 2019 على يد جنوب إفريقيا، بعد الخسارة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات دور الـ16.