رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مدغشقر يسعى لمواصلة المفاجآت أمام الكونغو بدور الـ16 بـ"كان"

منتخب مدغشقر
منتخب مدغشقر

يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية فى السادسة مساء اليوم، نظيره منتخب مدغشقر باستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ16، فى النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر. 

ونجح منتخب مدغشقر في تحقيق أداء ونتائج مذهلة بالدور الأول في أول مشاركة بتاريخه في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، ليستحق لقب "الحصان الأسود" للبطولة بعدما حصد صدارة المجموعة الثانية للمسابقة على حساب المنتخب النيجيري صاحب التاريخ الكبير في القارة السمراء.

وحصد منتخب مدغشقر 7 نقاط في رصيده بعدما استهل مشواره بالتعادل مع غينيا بهدفين لكل منهما ثم الفوز على بوروندي بهدف دون مقابل، قبل أن يحقق المفاجأة الكبرى بالفوز على منتخب نيجيريا بطل كأس الامم الافريقية "3 مرات"، بهدفين دون مقابل.

ويسعى منتخب مدغشقر الي الوصول إلى الدور ربع النهائي، بعد أبهر الجميع بالمستويات الرائعة التي ظهر عليها لاعبيه خلال منافسات دور المجموعات.


أما منتخب الكونغو الديمقراطية فتأهل لدور الـ16 ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الرابع في دور المجموعات، حيث جاء في المرتبة الثالثة للمجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، خلف كل من مصر وأوغندا.

وكان  منتخب الكونغو الديمقراطية  قد خسر أمام أوغندا ومصر في الجولتين الأولى والثانية قبل أن يحقق فوزاً عريضاً على زيمبابوي برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.