رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

منتخب مصر يودع "كان" 2019 بهزيمة مفاجئة أمام جنوب أفريقيا

السبت 06/يوليه/2019 - 10:50 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
ودع المنتخب الوطني بطولة كأس الأمم الأفريقية عقب الخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت في ستاد القاهرة ضمن منافسات دور الــ16 بكأس الأمم الأفريقية 2019.

سجل اللاعب لوتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من عمر المباراة بعدما انفرد بالحارس محمد الشناوي ووضع الكرة في المرمى لحظة خروجه.

الشوط الأول

وشهدت الدقيقة 4 تسديدة قوية بالقدم اليسرى لمحمد صلاح مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى جنوب أفريقيا.

في الدقيقة 5  تسديدة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء تصطدم بقدم أحد لاعبي جنوب افريقيا وتخرج على يسار المرمى الى خارج الملعب تصبح ركنية لمصر.

في الدقيقة 10 توقف المباراة لعلاج طارق حامد بعد سقوطه على أرض الملعب اثر كرة مشتركة مع لاعب جنوب افريقيا.

في الدقيقة 14 تسديدة قوية من بيرسي تاو تصدى لها الحارس محمد الشناوي على مرتين.

الدقيقة 23  تسديدة قوية من تاو لاعب جنوب افريقيا يتصدى لها بصورة رائعة محمد الشناوي ويخرجها بأطراف أصابعه الى خارج الملعب لتصبح ركنية لجنوب افريقيا.

وفي الدقيقة ذاتها عرضية من الجانب الأيمن لجنوب افريقيا يخرج الشناوي ويتصدى لها باطراف اصابعه الى خارج الملعب تصبح ركنية جديدة لجنوب افريقيا.

في الدقيقة 24 طارق حامد يشتت الكرة من منطقة جزاء مصر تصل عند صلاح ينطلق بالكرة ويتوغل من منتصف الملعب ثم يمررها لتريزيجيه لكن تسديدة الأخير لم تكن قوية لتمر الى داخل الشباك يتصدى لها حارس جنوب افريقيا بسهولة.

في الدقيقة 29 لوتش يسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تخرج على يمين الشناوي الى خارج الملعب.

في الدقيقة 35 عرضية من الجانب الأيسر تصل داخل منطقة جزاء مصر لم يتعامل معها دفاع مصر لتصل لواتشو يسددها قوية تصطدم باحد لاعبي دفاع مصر.

في الدقيقة 36  هجمة مرتدة لجنوب افريقيا تصل عند موكوتو يسددها أرضية قوية تمر على يمين مرمى الشناوي حارس مصر الى خارج الملعب، لتضيع فرصة كادت ان تكون هدف لجنوب افريقيا.

في الدقيقة 39 تمريرة بينية لجنوب افريقيا خلف دفاعات مصر يخرج الشناوي ويتصدى للكرة بقدمه ليخرجها الى خارج منطقة الجزاء ثم متابعة من لاعب جنوب افريقيا لكن كرته تصطدم باحد لاعبي مصر وتخرج الى ركنية.

الشوط الثاني

مع انطلاق الشوط الثاني من اللقاء، قرر خافير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر الدفع بأحمد علي لقيادة الخط الهجومي بدلًا من مروان محسن في تبديل أول للفراعنة.

وأطلق محمد النني تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد بداية الشوط الثاني للقاء بدقيقة واحدة، لكنها مرت أعلى العارضة الجنوب أفريقية لتظل النتيجة سلبية بين الفريقين.

وحول محمد صلاح تمريرة بينية رائعة من منتصف الملعب خلف دفاع جنوب أفريقيا، ليتسلمها تريزيجيه الذي بات في وضعية إنفراد بالمرمى، لكنه قرر تصويب الكرة بين يدي الحارس في الدقيقة 57.

وقرر أجيري إجراء التبديل الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 64 بعدما قرر الدفع بعمرو وردة العائد من إيقاف انضباطي، بدلًا من عبد الله السعيد في وسط الملعب.

وفي ظل هدوء اللعب بشكل تام من جانب منتخب مصر، قرر أجيري إجراء آخر تبديلاته في الدقيقة 82 ليدفع بوليد سليمان بدلًا من محمد النني لإضافة مزيد من الكثافة الهجومية.

ونجح منتخب جنوب أفريقيا في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 85 بعدما انطلق لورش في الإنفراد بالمرمى من وسط الملعب في ظل اندفاع لاعبي مصر، ليسدد الكرة بسهولة في شباك الشناوي معلنًا عن تقدم الأولاد.

وأنقذ الشناوي مرماه من استقبال هدف ثاني في الدقيقة 92 بعدما إنفرد تاو به إلا أنه صوبها في جسد الحارس المصري لتضيع فرصة هدف ثاني لصالح جنوب أفريقيا.
ads
ads