رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 لاعبين طوق النجاة لأجيرى لعبور منتخب مصر عقبة جنوب إفريقيا

محمد صلاح
محمد صلاح

يضع المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب آمالا كبيرة على 3 لاعبين لعبور جنوب إفريقيا فى مباراة اليوم فى دور الـ16 من بطولة الأمم الإفريقية.

 

يأتى فى مقدمة هؤلاء اللاعبين محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى نظرًا لما يمتلكه اللاعب من مهارات كبيرة فى التهديف كما أن لديه خبرات كبيرة تجعله قادرا علي التعامل مع المباراة بشكل يضمن ترجيح كفة الفراعنة.

 

ونجح صلاح فى إحراز هدفين فى البطولة أمام الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

 

كما يضع أجيرى اهمية كبيرة على محمود حسن تريزيجيه بعد أن قدم اللاعب أداء مميزًا فى كل المباريات التى شارك بها فى بطولة إفريقيا وكان له دور كبير فى حصد المنتخب أول 3 نقاط للفراعنة فى الكان بعد إحرازه هدف الفوز فى مرمى زيمبابوى كما أنه كان له الدور الأكبر فى الهدف الذى أحرزه محمد صلاح فى مرمى الكونغو الديمقراطية فى ثانى مواجهات المنتخب بالكان وحصل ترزيجيه على إشادة الجميع سواء من المحلليبن أو الجماهير.

 

 ويأتى فى المرتبة الثالثة عبدالله السعيد رغم أنه لم يظهر بشكل مميز فى الكان حتى الأن وتراجع مستواه بشكل مقلق فى الكان مما أثار استغراب الكثيرين الا أن أجيرى يمنى النفس ان يظهر السعيد بمستواه المعروف عنه ليرجح كفة المنتخب وخاصة أن السعيد واحد من أهم اللاعبين فى مصر وقادر على صناعة الفارق مع المنتخب فى اى وقت بفضل تسديدات القوية و تمريراته الرائعة.

 

 ولا يقل محمد الشناوى حارس المنتخب فى أهميته بالنسبة لأجيرى عن صلاح والسعيد وتريزيجيه بعد أن حصل على أفضل حارس فى الدور الأول للبطولة ويعول أجيرى على الشناوى أن يحافظ على شباكه فى مباراة اليوم بعد أن حافظ عليها فى المباريات الثلاث الماضية وأن يتصدى الشناوى لكل الكرات التى تأتى على مرماه.

 

يذكر أن مباراة اليوم تقام فى التاسعة مساء باستاد القاهرة بحضور جماهيرى كبير بعد نفاد تذاكر المباراة.