رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"صدمة النكسة".. ماذا قالت صحف المغرب عن توديع الأسود بطولة أمم إفريقيا؟

لاعبو المغرب
لاعبو المغرب

في مفاجأة من العيار الثقيل، ودّع منتخب الممغرب بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، بعد الهزيمة أمام بنين بنتيجة 1-4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، والتي جمعتهما مساء أمس الجمعة.

وبهذا الصدد، سلطت الصحف المغربية الضوء على توديع منتخب المغرب لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي وصفتها بـ"الصدمة الكبرى"، لا سيما أن منتخب الأسود كان من المرشحين لحصد لقب البطولة.

وكانت البداية مع صحيفة «المنتخب» التي عنونت «وتتواصل لعنة الإقصاء..»، مُضيفة: "المنتخب الوطني يودع البطولة الإفريقية مبكرًا على يد بنين".



فيما عنونت صحيفة «البطولة» موقعها الإلكتروني بـ«مباراة النكسة!»، مُضيفة: "في يوم صعب.. السناجب تصنع المفاجأة وتهزم الأسود بركلات الحظ».



أما موقع «هسبرس» فقد اتفق مع نظيره السابق، وقال: "السناجب البنين" تقهر "الأسود" وتوقف مشوارها عند دور الـ16 بأمم إفريقيا".
وتابع: "ركلات الجزاء تنهي حلم المغاربة في مواصلة المشوار الإفريقي".



بينما علّق موقع «اليوم 24» على خروج منتخب المغرب من البطولة الإفريقية، وكتب: "صدمة!.. الأسود خارج الكان بعد الهزيمة من السناجب".



كذلك حسرة الخروج المبكرة جعلت موقع «الآن الرياضي» يقول: "بنين أنهت مغامرة المغاربة بكأس الأمم الإفريقية".




اتخذ موقع «Le360» الوصف ذاته «صدمة كبيرة»، مُضيفًا: "السناجب تُخرِس زئير الأسود وتبعدهم عن مشوار الكان 2019"، مؤكدًا أن بنين وجهت الضربة القاضية للمغاربة بعد إقصائهم من البطولة.



في حين كتبت صحيفة «البرلمان»: "بعشرة لاعبين.. بنين تطيح بالأسود"، مشيرة إلى طُرد خالد أدينون لاعب منتخب بنين في الدقيقة 97، وعلى الرغم من التفوق العددي، إلا أن المغرب فشلت  في عبور دور ثمن نهائي البطولة.




وقالت صحيفة «أكسبرس»:"رحلة أسود الأطلس تتوقف عند دور الثمن"، مشيرًة إلى أن منتخب الأسود تلقى صدمة كبيرة.



وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها الـ32، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

وتُقام بطولة كان 2019 بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة الإفريقية.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره جنوب إفريقيا على استاد القاهرة الدولي، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.