رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حازم إمام: لقاء مصر أمام جنوب إفريقيا صعب.. وتراجع مستوى الفراعنة رهبة

حازم إمام
حازم إمام

‎أكد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن مواجهة منتخب مصر أمام جنوب إفريقيا بدور الـ16، ببطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، صعبة للغاية.

وقال حازم إمام في تصريحات إذاعية: "رغم شعور الكثير بأنها مباراة سهلة، لكن الحقيقة غير ذلك، فمنتخب جنوب أفريقيا ثقيل ومتعب في كرة القدم".

ويتوقع حازم إمام مشاركة أحمد على في جزء من هذه المواجهة وحصوله على فرصة، حيث إنه هداف الدوري وصنع موسمًا جيدًا مع المقاولون العرب.

وقال حازم إمام: "أتمنى تحسن أداء المنتخب خلال هذه المباراة؛ لأن المنتخب لديه أفضل من ذلك وحتى الآن لم يظهر بالمستوى المتوقع لكن النتائج جيدة".

وأشار إلى أنه لا يعلم سببا واضحا ومقنعا لظهور الفراعنة بهذا الأداء، حيث إنه أدى بشكل جيد في المباراة الودية أمام غينيا استعدادًا للبطولة، ويرى أن تراجع المستوى من الممكن أن يكون سببه الرهبة أو الإرهاق أو التوتر، بالإضافة إلى الضغط الجماهيري.

وتمنى تأهل منتخب مصر لدور الـ8، حيث إن البطولة قوية جدًا وهناك مباريات أكثر إثارة ومتعة، بالإضافة إلى الملاعب والأجواء جيدة، لكن الشيء السلبي هو إرتفاع درجة الحرارة والرطوبة بعض الشيء، وعن مشاركة 24 منتخبا في هذه البطولة، صرح بأنه شيء جيد وإعطاء فرص لمنتخبات لم تشارك من قبل.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها الـ32، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

وتُقام بطولة كان 2019 بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة الإفريقية.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره جنوب إفريقيا على استاد القاهرة الدولي، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.