رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرجنتين تصطدم بتشيلى فى صراع المركز الثالث بكوبا أمريكا

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

يلتقي منتخب الأرجنتين نظيره تشيلي، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، في مباراة لتحديد المركز الثالث والرابع، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019"، المُقامة حاليًا في البرازيل خلال الفترة 14 يونيو حتى 7 يوليو.

وكان منتخب الأرجنتين قد ودّع البطولة على يد البرازيل بهدفين نظيفين سجلهما روبرتو فيرمينو وجابرييل خيسوس، في الدور نصف النهائي.

بينما ودّع منتخب تشيلي، حامل اللقب في آخر نسختين 2015 و2016، على يد بيرو بثلاثية نظيفة، في إحدى مفاجآت البطولة القارية.

ومن المقرر أن يفتقد منتخب تشيلي لخدمات نجمه أرتورو فيدال؛ بسبب إصابته بالتواء في الكاحل، خلال مشاركته في مباراة بيرو.

وقال مدرب تشيلي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "وجود فيدال اليوم أمام الأرجنتين صعب للغاية، اللاعب أصيب بالتواء بالكاحل في مباراة بيرو، الإطباء يقولون ان إصابة فيدال قوية جدًا، ومشاركته غدًا في محل شك، فلذلك لن يلعب".

أضاف: "الهزيمة أمام بيرو قد نسيناها، ونحن موجودين في ساوباولو اليوم للمركز الثالث، "سنلعب أمام خصم عنيد وقوي وهو المنتخب الأرجنتيني، ستكون مباراة مثيرة وممتعة".

وأتم: "اليوم قمت بتهنئة جميع أفراد المنتخب على مافعلناه لحد الآن لي هذه البطولة".

ويسعى المنتخبان لتحقيق الفوز من أجل احتلال المركز الثالث في كوبا أمريكا 2019.

وعيّن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، طاقم باراجواني بقيادة ماريو دياز، لمباراة منتخبي الأرجنتين وتشيلي.

في حين يستعد منتخب البرازيل لمواجهة نظيره بيرو، غدًا الأحد، في تمام العاشرة مساءً، في نهائي كوبا أمريكا.


بعد إخفاق كوبا أمريكا.. الأرجنتين تتفاوض مع مدرب بيرو لتولى مهمة الفريق

من ناحية أخرى، بدأ الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم سريعًا، في البحث عن مدرب جديد للمنتخب عقب الإخفاق من جديد في البطولات القارية.

منتخب التانجو بقيادة المدرب الوطني ليونيل سكالوني فشل في التأهل لنهائي كوبا أمريكا وخرج على يد البرازيل المستضيفة بهدفين نظيفين في لقاء نصف النهائي.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن الاتحاد الأرجنتيني وضع ريكاردو جاريكا المدير الفني لمنتخب بيرو والذي قاد فريقه لنهائي النسخة الحالية ضمن أولوياته لتدريب التانجو الفترة المقبلة.

ليونيل سكالوني المدير الفني الحالي للتانجو ينتهي تعاقده بنهاية العام الجاري وسيقيم الاتحاد الأرجنتيني وضعه بعد خوض مباراة المركز الثالث أمام تشيلي.

وكان جاريكا قد أبدى سابقا رغبته في الرحيل عن تدريب بيرو لكنه قرر البقاء في النهاية.

المدير الفني الأرجنتيني قاد بيرو للتأهل لكأس العالم 2018 بعد غياب 36 عاما، ونجح في التأهل لنهائي كوبا أمريكا مع الأنكا لأول مرة منذ 1975.