رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يتحدى جنوب إفريقيا فى دور الـ16 بكأس الأمم

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي المنتخب المصري نظيره جنوب إفريقيا على استاد "القاهرة الدولي"، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها الـ32، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

وتأهل المنتخب المصري لدور الـ16، بعدما حقق رقمًا قياسيًا في تاريخه بالفوز 3 مرات متتالية في مباريات دور المجموعات أمام منتخبات زيمبابوي، والكونغو الدميقراطية وأوغندا، وحافظ على نظافة شباكه، حاصدًا العلامة الكاملة ومتصدرًا للمجموعة الأولى.

ويرغب منتخب مصر في مواصلة نغمة الانتصارات من أجل استكمال المشوار الإفريقي، ومحاولة التتويج بلقب أمم إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، ليعزز رقم القياسه فى عدد مرات حصد البطولة، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

في المقابل، يرغب منتخب جنوب إفريقيا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، بعدما حقق الفوز مرتين في البطولة، ليتأهل لدور الـ16، مستغلًا سرعته ولياقته البدنية العالية للاعبين.

وكان اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم قد رصد مكافآت مالية ضخمة بقيمة 33 ألف يورو، لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز أمام المنتخب المصري، فيما تحدد 58 ألف يورو مكافآة لكل لاعب حال الحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية فى التاريخ.

جدير بالذكر أن بطولة كأس أمم إفريقيا تُقام بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة الأفريقية.

واستقر المكسيكى خافيير اجيرى، المدير الفنى للمنتخب المصري، على الدفع بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى.

وفى خط الدفاع محمود علاء وأحمد حجازى وأيمن اشرف وأحمد المحمدى.

وفى خط الوسط طارق حامد ومحمد الننى ومحمود حسن تريزيجيه و محمد صلاح وعبدالله السعيد وفى الهجوم مروان محسن وإن كان أجيرى كان يفكر فى عدم به أساسيًا بسبب الإرهاق الذى لازمه فى الفترة الأخيرة مع الدفع بأحمد علي بدلًا منه.

يذكر أن مباراة اليوم تقام فى تمام الساعة التاسعة مساء باستاد القاهرة بحضور جماهيرى كبير بعد نفاد تذاكر المباراة.