رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاف" ينفي أى تلاعب فى نتيجة الكونغو وزيمبابوى ويشير إلى إمكانية تطبيق "فار" في دور الـ 16

الكونغو وزيمبابوي
الكونغو وزيمبابوي

نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تلقيه أي خطاب من أجل فتح تحقيق في نتيجة المباراة التي تغلبت فيها الكونغو الديمقراطية على زيمبابوي 4 - 0 في ختام مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.

وقال معاذ حجي السكرتير العام للاتحاد الأفريقي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، " لم ترد إلينا أية مراسلة بخصوص مزاعم التلاعب بنتيجة هذه المباراة. الكاف لن يتسامح مطلقا مع مثل هذه الأمور حال تأكد من ذلك".

واستفاد المنتخب الكونغولي من هذه النتيجة الكبيرة ليتقدم إلى الدور الثاني في البطولة ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

من ناحية أخرى ، توقع حجي أن تحصل كان على أرباح قياسية مشيرا إلى التعاقد مع ثماني شركات رعاية دولية و20 شركة مصرية .

وقال حجي إن المستوى الفني للبطولة جيد جدا كاشفا عن أن 80 بالمائة من اللاعبين المشاركين فيها ينشطون خارج إفريقيا، وأن إقامة البطولة في الصيف ساعدهم على التركيز الجيد بخلاف ما كان يحدث في السابق عندما كانت تقام شتاء.

وتحدث حجي عن التحكيم وقال إن مستواه مرتفع للغاية وإن رئيس لجنة التحكيم بالكاف تلقى التهاني من الجميع مشيرا إلى أن تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" تم تجربتها في مباراتين سابقتين بالدور الأول على أن تتم تجربتها مجددا اليوم في مباراة المغرب مع بنين في افتتاح فعاليات دور الـ 16 .

وأضاف: "كل الأنظمة والتصاريح الخاصة باستخدام تقنية "فار" باتت جاهزة، تم تجريب هذه التقنية في الدور الأول وجاءت التجارب ناجحة".

وأوضح حجي أن تعيين فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولي "فيفا"  كمفوضة عامة للفيفا لدى الكاف من شأنه أن يسهم في تسريع الإصلاحات التي أطلقها رئيس الكاف أحمد أحمد بما يضمن الشفافية والتكافؤ والحوكمة الرشيدة.