رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد الأوروبي يكشف عن مقترح جديد لنظام دوري الأبطال

أليكساندر سيفرين
أليكساندر سيفرين

كشف أليكسانرد سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن نية الاتحاد إجراء تعديلات على نظام بطولة دوري أبطال أوروبا لحماية بعض الفرق، على حد قوله.

ووضع الاتحاد الأوروبي مقترحًا ضمن مناقشات التعديل على دوري الأبطال يقتضي بتأهل الفرق التي وصلت لربع النهائي للموسم التالي من البطولة تلقائيًا.

وقال سيفرين في تصريحات لصحيف تايمز الانجليزية: "نرغب في حماية الأندية مثل آياكس في الموسم الماضي، وموناكو وليستر سيتي من قبل".

ونجح آياكس أمستردام في التأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية وخسر أمام توتنهام هوتسبير، ولكن الفريق يعاني حاليًا من رحيل أغلب نجومه بعد العروض الكثيرة التي انهالت على الفريق في أعقاب تقديمهم أداء مميز في البطولة.

وأضاف:"آياكس لعبوا نصف النهائي هذا العام، والآن هم مضطرين لبيع  لاعبيهم لأنهم لايعلمون إذا كانوا سيتأهلون لنفس الدور في الموسم المقبل أم لا، لا أعتقد أنه علينا حماية أندية كثيرة، لأن الأمور ستكون صعبة، ولكن يجب علينا أن نحمي بعض الفرق".

ورغم تأهله لنصف النهائي، سيشارك فريق آياكس في الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا من الموسم المقبل.

وأتم سيفرين: " الفكرة المطروحة تمنح الفرق التي تأهلت لأدوار متقدمة من البطولة بإمكانها ضمان الوصول لمجموعات النسخة المقبلة بدوري الأبطال".