رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد التأهل للنهائى.. نجم بيرو يحقق رقمًا قياسيًا فى كوبا أمريكا

باولو جيريرو
باولو جيريرو

حقق باولو جيريرو، مهاجم منتخب بيرو، رقمًا قياسيًا فى بطولة كوبا أمريكا 2019، المُقامة حاليًا فى البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو حتى 7 يوليو الجاري.

وتمكّن منتخب بيرو من الإطاحة بنظيره تشيلي، حامل اللقب في آخر نسختين 2015-2016، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس، في الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2019.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، جاءت ثلاثية المنتخب البيروفي من توقيع كل من فلوريس في الدقيقة 20، ويوتن في الدقيقة 38، قبل أن يضيف جيريرو الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن جيريرو وصل بهده فى مرمى تشيلي للرقم 13 في تاريخ مشاركاته بكوبا أمريكا، متفوقًا على التشيلى إدواردو فارجاس، في قائمة أكثر اللاعبين الحاليين تسجيلًا للأهداف في البطولة.

بينما حصل بيدرو جاليسي، حارس مرمى بيرو، على جائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده أمام تشيلى، بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب البرازيل بنظيره بيرو على ملعب "ماراكانا"، في تمام العاشرة مساء يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019".

وكان منتخب بيرو قد سبق له مواجهة البرازيل في كوبا أمريكا 2019، وتحديدًا في دور المجموعات، والتي انتهت باكتساح السامبا بخماسية نظيفة.

في حين سيواجه منتخب تشيلي نظيره الأرجنتين، في تمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل، على تحديد المركز الثالث والرابع فى بطولة كوبا أمريكا.

يأتي ذلك بعدما خسر منتخب الأرجنتين، بمشاركة النجم والقائد ليونيل ميسي، أمام نظيره البرازيل بهدفين نظيفين فى الدور نصف النهائى لكوبا أمريكا.

يذكر أن منتخب بيرو قد تأهل إلى دور ربع نهائى البطولة كأفضل ثالث، بعد خساراة منتخب باراجواى أمام المنتخب الكولومبى وفوز المنتخب الأرجنتينى على قطر، واستطاع ان يجمع 4 نقاط بالمجموعة الأولى التى يتصدرها البرازيل بواقع 7 نقاط ثم فنزويلا صاحبة الـ5 نقاط.