رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهداف وملخص مباراة تشيلى وبيرو فى نصف نهائى كوبا أمريكا

منتخب بيرو
منتخب بيرو

تمكّن منتخب بيرو من الإطاحة بنظيره تشيلي، حامل اللقب في آخر نسختين 2015-2016، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس، في الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2019.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، جاءت ثلاثية المنتخب البيروفي من توقيع كل من فلوريس في الدقيقة 20، ويوتن في الدقيقة 38، قبل أن يضيف جيريرو الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكان منتخب بيرو قد تأهل إلى دور ربع نهائى البطولة كأفضل ثالث، بعد خساراة منتخب باراجواى أمام المنتخب الكولومبى وفوز المنتخب الأرجنتينى على قطر، واستطاع ان يجمع 4 نقاط بالمجموعة الأولى التى يتصدرها البرازيل بواقع 7 نقاط ثم فنزويلا صاحبة الـ 5 نقاط

ويستعد منتخب بيرو من مواجهة نظيره البرازيل، مستضيف البطولة، على ملعب "ماراكانا"، يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019".

يذكر أن منتخب بيرو سبق له مواجهة البرازيل في كوبا أمريكا 2019، وتحديدًا في دور المجموعات، والتي انتهت باكتساح السامبا بخماسية نظيفة.

في المقابل، من المقرر أن يواجه منتخب تشيلي نظيره الأرجنتين، في تمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل، على تحديد المركزين الثالث والرابع فى بطولة كوبا أمريكا.

وكان منتخب الأرجنتين، بمشاركة النجم والقائد ليونيل ميسي، قد خسر أمام نظيره البرازيل بهدفين نظيفين فى الدور نصف النهائى لكوبا أمريكا.

من ناحية أخرى، حصل بيدرو جاليسي، حارس مرمى بيرو، على جائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده أمام تشيلى.