رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. نجم البرازيل يغيب عن نهائى كوبا أمريكا

لاعبو البرازيل
لاعبو البرازيل

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الخميس، غياب ويليان، ظهير أيسر المنتخب وتشيلسي الإنجليزي، عن نهائي كوبا أمريكا 2019؛ بسبب إصابة عضلية.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب البرازيل نظيره بيرو على ملعب "ماراكانا"، يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019".

وأوضح الاتحاد البرازيلي أن الفحوصات الطبية أثبتت تعرّض ويليان لإصابة عضلية في الساق اليمنى، وتتطلب فترة علاج ستحرمه من المشاركة في نهائي كوبا أمريكا.

وسيكون ويليان هو الغائب الوحيد عن نهائي البطولة القارية، حيث سيظل داخل معسكر السامبا، وسيبدأ البرنامج العلاجي في مركز تدريبات الاتحاد البرازيلي في تيريسوبوليس.

وكان ويليان قد شارك كبديل لزميله إيفرتون في بداية الشوط الثاني من مباراة البرازيل أمام الأرجنتين، والتي انتهت بفوز السامبا بهدفين نظيفين سجلهما روبرتو فيرمينو وجابرييل خيسوس.

يذكر أن ويليان قد سجل هدف البرازيل الأخير في الفوز بخماسية نظيفة على بيرو في دور المجموعات، كما نفذ ركلة ترجيح بنجاح في الانتصار على باراجواي في دور الثمانية.

جدير بالذكر أن ويليان قد انضم إلى تشكيل البرازيل بعد استبعاد زميله نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي؛ بسبب تعرّضه لإصابة في الكاحل، خلال مواجهة قطر الودية في شهر يونيو المنصرم.

من ناحية أخرى، كان منتخب بيرو قد تأهل إلى دور ربع نهائى البطولة كأفضل ثالث، بعد خساراة منتخب باراجواى أمام المنتخب الكولومبى وفوز المنتخب الأرجنتينى على قطر، واستطاع ان يجمع 4 نقاط بالمجموعة الأولى التى يتصدرها البرازيل بواقع 7 نقاط ثم فنزويلا صاحبة الـ5 نقاط.

وأطاح المنتخب البيروفي بتشيلي، حامل اللقب آخر نسختين 2015، و2016، لتضرب موعدًا مع البرازيل في المباراة النهائية.