رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
إنتهت
1
وست هام يونايتد
3
أرسنال

بعد اختياره أفضل حارس في مجموعات الكان.. الشناوي وسر شهر "6"

الأربعاء 03/يوليه/2019 - 10:45 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي
أحمد أشرف
طباعة
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اختيار محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر كأفضل حارس في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

وجاء اختيار الشناوي بعد تألقه في دور المجموعات وحفاظه على شباكه نظيفة في المباريات الثلاثة التي حقق فيها الفراعنة الفوز ليتصدر المنتخب الوطني المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط وبشباك نظيفة.

تألق الشناوي مع المنتخب الوطني في المباريات التي أقيمت أيام 21 و26 و30 يونيو المنقضي لم يكن وليد الصدفة، حيث اعتاد شهر 6 على منح الهدايا لحارس الفراعنة والنادي الأهلي والذي يزداد فيه الحارس بريقاً عن بقية شهور السنة.

وكان الشناوي قد تألق في المباراة الافتتاحية للفراعنة بكأس العالم الأخيرة روسيا 2018 أمام أوروجواي والتي أقيمت يوم 15 يونيو من العام الماضي.

وعلى الرغم أن المنتخب الوطني قد تعرض للخسارة أمام أوروجواي بهدف نظيف إلا أن الشناوي قدم المباراة الأفضل له في مشواره مع الفراعنة وتصدى للعديد من الكرات الصعبة أمام أدينسون كافاني ولويس سواريز قبل أن يحصل على رجل المباراة من قبل اللجنة المنظمة للمونديال بل وحارس الجولة الأولى في التشكيل الذي وضعته اللجنة.

وفي شهر يونيو 2016، كان الأهلي قد استهل المفاوضات مع الشناوي عندما كان حارساً في صفوف بتروجت قبل أن يتمم الصفقة بنجاح في بداية يوليو من نفس العام.
ads
ads