رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يحتفى بتواجد صلاح ومانى فى التشكيل المثالى لـ"كان"

محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني

أشاد نادي ليفربول الإنجليزي بتواجد الثنائي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، نجمي الفريق، في التشكيل المثالي لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

 

وكتب النادي الإنجليزي عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "ومن غيرهما؟، صلاح ومانى، ثنائي ليفربول يقودان هجوم إفريقيا في التشكيل المثالى لدور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية".

 



وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد كشف رسميًا اليوم الأربعاء، عن التشكيل المثالي لدور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي تقام في مصر.

 

وشهد التشكيل المثالي رباعي المنتخب الوطني محمد الشناوي، أحمد حجازي، أحمد المحمدي ومحمد صلاح وغاب عنه محمود حسن "تريزيجيه" الذي تألق في مباريات مصر.

 

كما شهد التشكيل أيضًا تواجد ثلاثة لاعبين عرب وهم أشرف حكيمي ظهير المغرب، ورياض محرز نجم الجزائر وإسماعيل بن ناصر متوسط ميدان محاربي الصحراء.

 

وجاء التشكيل كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي "مصر"

خط الدفاع: أحمد المحمدي "مصر"، أحمد حجازي "مصر"، يايا بانانا "الكاميرون"، أشرف حكيمي "المغرب"

خط الوسط: رياض محرز "الجزائر"، أنيسيت أندريانانتيناينا "مدغشقر"، إسماعيل بن ناصر "الجزائر"

خط الهجوم: محمد صلاح "مصر"، جوردن أيو "غانا"، ساديو ماني "السنغال"

 

ويستعد محمد صلاح لخوض منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المُقامة حاليًا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

 

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره جنوب إفريقيا، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة الإفريقية، بعدما حصل الفراعنة على العلامة الكاملة في دور المجموعات، متصدرًا للمجموعة الأولى.

 

وتصدر الفراعنة المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوقًا على أوغندا صاحبة الوصافة برصيد 4 نقاط، بينما تتواجد الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين تذيّل زيمبابوي ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

 

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى، بجوار منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.