رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الحدود: أطالب أجيرى بتغيير الأداء أمام جنوب إفريقيا

طارق العشري المدير
طارق العشري المدير الفني للحدود

أكد طارق العشري، المدير الفني لحرس الحدود، ثقته الكاملة في قدرة المنتخب المصري، على الصعود إلى دور الـ8 من الكان 2019.


وقال العشري في تصريحات تليفزنونية: أمامنا مواجهة صعبة للغاية، أمام جنوب إفريقيا، يوم السبت القادم، أتمنى أن يعمل الجهاز الفني للفريق بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، من خلالها على تطوير الأداء".


وتابع:" على الرغم من تربع الفراعنة على قمة المجموعة الأولى والصعود لدور الـ16 من البطولة ذاته إلا أن أداء اللاعبين غير مقنع تماما".

 

وأضاف مدرب الحدود:" أداء المنتخب خلال الدور الأول جلعني أشعر بنوع من القلق الشديد على الفريق مثل الجماهير، والأداء سيتطور فى الأدوار الحاسمة، وهذا دائما ما يميز المصريين عند الشعر بالخطر ويظهر معدنهم الحقيقي".


وحقق منتخب مصر رقمًا قياسيًا لم يتحقق في تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم إفريقيا بعدما تأهل متصدرًا المجموعة الأولى، وتصدر منتخبنا المجموعة بـ9 نقاط وسجل الفريق 5 أهداف ولم يستقبل أي هدف في 3 مباريات.


يذكر أن المنتخب المصري، قد ضمن الصعود رسميا، إلى دور الـ16 من "كان 2019" عقب تربعه على قمة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، من الفوز على زيمبابوي بهدف نظيف، ثم الكونغو وأوغندا بنتيجة واحدة بهدفين نظيفين.


وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، حتى 19 يوليو الجاري ، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

 

وتقام النسخة رقم 32 من المسابقة القارية، على ستة ملاعب، وهي القاهرة والإسكندرية والدفاع الجوي والسلام والسويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.


حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مواعيد جميع مواجهات دور ال16 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي تنظمها مصر حتى يوم التاسع عشر من يوليو المقبل.

 

وأسدل الستار على منافسات دور المجموعات رسميا، بالأمس، ليبدأ مشوار جديد في المسابقة القارية، تستهله جميع المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

 

تقام مباريات ثمن النهائي لكان 2019 خلال أربعة أيام وهي 5 و6 و7 و8 يوليو المقبل.

 

 

مواعيد مواجهات دور الـ 16 في كأس أمم أفريقيا:

 

يوم 5 يوليو الساعة 6 مساءً – المغرب ضد بنين.

يوم 5 يوليو الساعة 9 مساءً – أوغندا ضد السنغال.

 

يوم 6 يوليو الساعة 6 مساءً – نيجيريا ضد الكاميرون.

يوم 6 يوليو الساعة 9 مساءً – مصر ضد جنوب أفريقيا.

 

يوم 7 يوليو الساعة 6 مساءً – مدغشقر ضد الكونغو الديمقراطية.

يوم 7 يوليو الساعة 9 مساءً – الجزائر ضد غينيا.

 

يوم 8 يوليو الساعة 6 مساءً – كوت ديفوار ضد مالي.

يوم 8 يوليو الساعة 9 مساءً – غانا ضد تونس.