رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جماهير أستون فيلا تطالب ساويرس بضم تريزيجيه

محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

أفادت صحيفة «صن» الإنجليزية، بأن نادي أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري أحمد المحمدي، يرغب في التعاقد مع مواطنه محمود حسن "تريزيجيه"، نجم منتخب مصر وقاسم باشا التركي، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ويقدم محمود تريزيجيه مستويات جيدة رفقة المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

 

وأوضحت الصحيفة أن أستون فيلا أبدى استعداده لتقديم عرض بقيمة 8 ملايين جنيه إسترليني ، من أجل الحصول على خدمات تريزيجيه هذا الصيف.

 

من جانبه، أبرز موقع "hitc" الإنجليزى، ردود أفعال جماهير أستون فيلا على "تويتر" حول صفقة تريزيجيه، والتي أبدت ترحيبها بالأمر، بل وطالبوا بسرعة إتمامها في أسرع وقت ممكن، مُشيدة بقدرات محترفنا المصري.

 

وأكدت الجماهير أنه في حال إتمام صفقة تريزيجيه، فإنه سيكون إضافة قوية للنادي، بعدما تصدر قائمة أفضل لاعبي المنتخب المصري في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإ فريقية "كان 2019" حتى الآن.

 




وتمكّن تريزيجيه من تسجيل الهدف الأول والوحيد لمنتخب مصر أمام زيمبابوي، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا، ثم ساهم في صناعة هدف أمام الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية، التي انتهت بفوز مصر بهدفين نظيفين، كما قدم مستويات رائعة أمام أوغندا في الجولة الثالثة والأخيرةن والتي انتهت أيضًا بفوز الفراعنة بثنائية دون رد.

 

وسجل الثنائي أحمد المحمدي ومحمد صلاح هدفي الفوز لمنتخب مصر أمام كل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا، في الجولة الثانية والثالثة من أمم إفريقيا، ليحصد الفراعنة العلامة الكاملة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وبشباك نظيفة، وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات "الفراعنة" في البطولة المتوّج بلقبها 7 مرات من قبل.

 

ويتصدر الفراعنة المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوقًا على أوغندا صاحبة الوصافة برصيد 4 نقاط، بينما تتواجد الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين تتذيّل زيمبابوي ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

 

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى، بجوار منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019:

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو