رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دانى ألفيش يدافع عن ميسى عقب خروج "التانجو" من كوبا أمريكا

داني ألفيش وميسي
داني ألفيش وميسي

دافع داني ألفيش، مدافع المنتخب البرازيلي، عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد تأهل منتخب "راقصي السامبا" إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2019، والتي تستضيفها البرازيل حاليًا.

كان منتخب البرازيل، قد بلغ المباراة النهائية لكوبا أمريكا، عقب تغلبه على نظيره منتخب الأرجنتين، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، في الدور نصف النهائي للبطولة.

وقال ألفيش، في تصريحات إعلامية، عقب نهاية المباراة، مدافعًا عن زميله السابق في فريق برشلونة الإسباني: كونه أفضل لاعب في العالم يجب ألا يكون سهلاً. إذا خسرنا هذه الليلة، فإن جميع لاعبي "سيلساو" سيتم إلقاء اللوم عليهم من جنب الرأي العام. لكن في الأرجنتين كل شىء سيكون على عاتق ميسي وهذا قدر الأفضل في العالم.

وعن انتقاد ميسي لحكم المباراة قال ألفيش متعاطفا: "أنا متفق معه، الحكم كان أكثر توترا من اللاعبين".

كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد أبدى غضبا شديدا عقب هزيمة منتخب بلاده أمام نظيره البرازيلي، موجهًا انتقادات حادة للحكم الإكوادوري رودي زامبرانو الذي أدار المباراة.

وقال ميسي إن الحكم انحاز للمنتخب البرازيلي ومنحه الأفضلية من خلال قراراته، مضيفا أن البرازيل، التي تستضيف البطولة الحالية، تتحكم بشكل كبير في اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول).

وأشار ميسي إلى أن البطولة الحالية شهدت احتساب العديد من ضربات الجزاء، لكن الحكم لم يلجأ في المباراة أمام البرازيل إلى نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في أكثر من خطأ واضح كان من الممكن أن يغير مسار المباراة، مدعيا أن الحكم منح الأفضلية للبرازيل طوال المباراة.

ولم يتردد ميسي في الحديث عن احتمالية المحاباة لمنتخب البلد المستضيف للبطولة، قائلا إن البرازيل تحتضن البطولة الحالية كما أنها تتحكم كثيرا في الكونميبول في الوقت الحالي، وهو أمر معقد، هذا ليس عذرا لأننا قدمنا عملا جيدا للغاية، ولكن علينا أيضا أن نقول ما حدث، هذه حقيقة وهي تؤلمني في ظل ما قدمناه من عمل جيد.

ونقل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن ميسي قوله: "أعتقد أننا قدمنا مباراة رائعة وبذلنا جهدا كبيرا، ولم يكن المنافس أفضل منا"، مكررا أن المنتخب الأرجنتيني كان يستحق أكثر من ضربة جزاء "واضحة" لكن الحكم لم يلجأ إلى نظام VAR.