رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
20:00
طنطا‏
الأهلي
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
2
برايتون
3
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي الممتاز
16:00
كريستال بالاس
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
وست بروميتش ألبيون
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
بيرنلي
ساوثهامتون
الدوري الإسباني
13:00
ديبورتيفو ألافيس
خيتافي
الدوري الإسباني
16:00
فالنسيا
هويسكا
الدوري الإسباني
18:30
إلتشي
ريال سوسييداد
الدوري الإسباني
21:00
ريال بيتيس
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
15:00
تورينو
أتلانتا
الدوري الإيطالي
18:00
سامبدوريا
بينفينتو
الدوري الإيطالي
18:00
كالياري
لاتسيو
الدوري الإيطالي
20:45
انتر ميلان
فيورنتينا
الدوري المصري
20:00
طنطا‏
الأهلي

"لاجازيتا" تُرشح صلاح للفوز بجائزة الكرة الذهبية بدلًا من ميسى

الأربعاء 03/يوليه/2019 - 02:22 م
ليونيل ميسي ومحمد
ليونيل ميسي ومحمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

أكدت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، أن النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، مُرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

كذلك يبدو أن محمد صلاح مُرشحًا للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، التي تُمنح من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وأوضحت الصحيفة الوردية أن صلاح على رأس المرشحين لهاتين الجائزتين، بعدما ودّع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019" مع منتخب بلاده، وخسارته لدوري أبطال أوروبا في الدور نصف النهائي، بجانب خسارته للقب كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا في المباراة النهائية.

 

وكان المنتخب الأرحنتيني قد ودّع بطولة كوبا أمريكا، بعدما خسر أمام البرازيل بهدفين نظيفين، من توقيع روبرتو فيرمينو وجابرييل خيسوس، ليكتفي ميسي بتحقيق بطولة واحدة هذا الموسم تتمثل في الدوري الإسباني مع برشلونة فقط، ويفشل في تحقيق أي بطولة دولية مع منتخب بلاده.

 

وافترضت الصحيفة خروج ميسي من صراع المرشحين على الفوز بجائزة الكرة الذهبية، ليفسح المجال لصلاح للتتويج بها للمرة الأولى في تاريخه، لا سيما وأنه حظوظه لا تزال مستمرة في حصد لقب كأس الأمم الأفريقية "كان 2019".

 

ونوّهت الصحيفة الإيطالية أنه من المتوقع أن ينافس صلاح على جائزة الكرة الذهبية زميليه الحارس البرازيلي أليسون بيكر والمدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، ومواطنه فرينكي دي يونج، لاعب وسط أياكس الهولندي والمنتقل حديثًا لبرشلونة، بجانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، مُشيرة إلى أن الأخير حظوظه هي الأفر بعد تتويجه بالدوري الإيطالي وبطولة دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده.

 

وقالت الصحيفة عن صلاح: "في الحقيقة هو موسم دون شخصية استثنائية.. كثيرون يمكنهم تحقيق النجاح، ولكن هناك واحد بالتأكيد مرشح لهذا الدور".

 

وتابعت: "لا يزال محمد صلاح يملك ورقة هامة وهي بطولة أمم أفريقيا، بعدما توّج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في نسخته الأخيرة، بجانب إنهاء الدوري الإنجليزي باحتلال المركز الثاني، عقب صراع مثير مع مانشستر سيتي حامل اللقب".

 

وأكدت:  "سيكون من الصعب عدم تواجده ضمن المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم".


ويستعد محمد صلاح لخوض منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المُقامة حاليًا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.


ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره جنوب إفريقيا، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة الإفريقية، بعدما حصل الفراعنة على العلامة الكاملة في دور المجموعات، متصدرًا للمجموعة الأولى.

ads