رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب يتحدث عن صلاح ومانى وذكرياته مع كأس الأمم

محمود الخطيب
محمود الخطيب

تحدث محمود الخطيب أسطورة النادي الأهلي رئيس النادي، عن بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليًا في مصر وذلك في حوار مطول مع الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي "كاف".

الخطيب الذي اختاره الكاف سفيرًا للبطولة، تحدث أيضًا عن ذكرياته مع البطولة وأبرز اللاعبين المتوقع تألقهم خلال هذه النسخة.

وبدأ الخطيب حديثه عن اللاعبين المتوقع تألقهم في البطولة وقال: "بالتأكيد صلاح وماني هما الأبرز نظرًا لتتويجهما بدوري أبطال أوروبا وأصبحا محط أنظار العالم".

وواصل عن لحظات لا تنسى في البطولة: "نسخة 74 التي أقيمت في مصر كانت مهمة للغاية لكن الظروق لم تخدمنا، كذلك نستا 76 و86، الأولى أحرزت هدفًا لن أنساه والثانية تعرضت لإصابة ولكن المنتخب تمكن من الفوز في النهاية".

وأكمل عن قدوته في كرة القدم: "بيليه كان المحبب لي منذ الصغر وكنت أدخر أموالي من أجل مشاهدته وهو يلعب كرة القدم".

وأتم عن تطور الكرة الإفريقية واستاد لن ينساه: "تطورت كثيرا على كل الأصعدة. المواهب كانت دائما موجودة ولكن الإمكانيات اختلفت كالملابس والملاعب وأسلوب تشجيع الجمهور، والتطور الأهم كان على صعيد البنية التحتية والأدوات المساعدة على اللعب".

"هناك العديد من الملاعب ولكن هناك الاستاد الذي استضاف مواجهة الأهلي مع أشانتي كوتوكو الغاني في كوماسي بنهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1982، الذهاب انتهى 3-0 لنا ولكننا كنا قلقين من المستوى الجيد الذي ظهر عليه لاعبو أشانتي".