رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الخروج من كوبا أمريكا.. ميسى مهاجمًا: الحكم ظلم الأرجنتين

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، رقمًا سلبيًا بعد خروج منتخب بلاده من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019"، المُقامة حاليًا في البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 7 يوليو المقبل.

 

وودّع المنتخب الأرجنتيني بطولة كوبا أمريكا على يد البرازيل بهدفين نظيفين، سجلهما روبرتو فيرمينو وجابرييل جيسوس، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة القارية.

 

وأعرب ليو ميسي عن حزنه بعدما فشل في التأهل لنهائي كوبا أمريكا، كما شن هجومًا كبيرًا على الحكم الإكوادوري رودي زامبرانو، مؤكدًا أن هناك أخطاء وقع فيها الحكم ورفض الرجوع إلي تقنية "VAR" في حالات عديدة.

 

وقال ميسي في تصريحات عقب المباراة: "لعبنا مباراة رائعة وبذلنا جهدًا كبيرًا. ولكن الحكم ظلمنا، كانت هناك تدخلات واضحة ولم يقُم الحكم بالعودة لتقنية VAR، أعتقد كانت هناك ركلتا جزاء لم يتم احتسابهما لنا".

 

وأضاف ميسي: "لاعبو الأرجنتين قدموا تضحيات كبيرة، إنهم يستحقون الاحترام، ولدينا العناصر اللازمة لاستكمال التحسن".

 

وأكد:هناك مستقبل كبير لهذا المنتخب ويجب منحه بعض الوقت. إذا كان عليّ المساعدة في أي مكان فسوف أقدمها، أشعر بالراحة مع هذه المجموعة.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ميسي حقق رقمًا سلبيًا مع منتخب الأرجنتين، بعدما خسر في 9 بطولات دولية، بجانب عدم تحقيقه أي لقب دولي، وهو ما لم يحققه أي لاعب على مستوى العالم.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن ميسي خسر في بطولات كأس العالم 2006 بألمانيا، كوبا أمريكا 2007، مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، كوبا أمريكا 2011، كأس العالم 2014 بالبرازيل، كوبا أمريكا 2015، مونديال روسيا 2018، وأخيرًا كوبا أمريكا 2019.