رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. الكاميرون فى مواجهه بنين.. وغينيا مع غانا لحسم المتأهل لدور الـ16

من لقاء الكاميرون
من لقاء الكاميرون وغانا

يلتقى فى السادسة مساء اليوم  الكاميرون مع بنين فى تمام الساعة السادسة مساءً, ويلعب غينيا بيساو أمام غانا فى نفس التوقيت, وتقام مباراة الكاميرون على ستاد الإسماعيلية, بينما مباراة غانا على استاد الجيش الثالث فى السويس، في المجموعة المشتعلة ونتيجة المباراتين ستحسم من المتأهل إلى دور الـ16.

ويدخل الكاميرون مباراته اليوم بقيادة المدرب الهولندى كلارنس سيدورف وهو متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز فى المبارة الأولى بنتيجة 2/صفر أمام غينيا بيساو, ويليها تعادل 1/1 مع غانا، بينما بنين فى المركز الثانى بقيادة المدرب ميشيل دوسويي ولديه نقطتان من تعادلين أمام غانا 2/2 وغينيا بيساو صفر/صفر.

ويمتلك المنتخب الكاميروني الحظوظ الأوفر في التأهل حيث يكفيه الحصول على نقطة التعادل لاقتناص بطاقة العبور لدور الـ16، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، غير أن حصد النقاط الثلاث سيضعه في صدارة المجموعة، ليواجه في الدور الثاني صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة يوم الإثنين المقبل باستاد الإسماعيلية.

وفي حالة الخسارة سينتظر نتيجة اللقاء الآخر لمعرفة ترتيبه في المجموعة؛ حيث سيتراجع للمركز الثالث حال فوز غانا على غينيا بيساو وحينها سوف يتطلع لأن يكون ضمن أفضل أربعة ثوالث حتى يصعد للدور المقبل.

وربما ينال الكاميرون الوصافة حتى في حالة خسارته حال انتهاء المباراة الأخرى بالتعادل، أو حتى بفوز غينيا بيساو على غانا؛ حيث سيتساوى حينها في رصيد أربع نقاط مع غينيا بيساو لتحسم المواجهات المباشرة الموقف لصالحه.

ومن جانبه سيكون منتخب بنين مطالبًا بالفوز على الكاميرون إذا أراد تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه، أما في حال تعادله فسوف تتقلص حظوظه كثيرًا في الصعود لاسيما مع انتهاء المباراة الأخرى بفوز أحد الطرفين على الآخر، فيما ستعني خسارته وداعه المسابقة.

وقال ميشيل دوسييه إن مواجهة منتخب الكاميرون صعبة وحاسمة وأنهم أخطأوا فى التعادل السلبى أمام غينيا بيساو ولم يحسموا التأهل حتى الآن وأن فريقه لم يستغل إنهاء الهجمه بشكل إيجابى على مرمى المنافس فى عدم حسم الفوز فى مباراته الأخيرة، وأضاف أن الاستمرار فى مشوار البطوله يتطلب التحلى بالصبر.

واختتم أن الفرصة ما زالت متاحة من أجل الاستمرار فى البطولة وهو ما سنستعد له رغم ضيق الوقت وصعوبة مواجهة بطل النسخه الأخيرة من بطولة الأمم الإفريقية .

وقال ستيفان سيسينيون قائد منتخب بنين إن مواجهة مواجهه الكاميرون صعبة للغاية وإن الأمور حاليًا في المجموعة أصبحت معقدة لهذا المواجهة سوف تكون نتيجة حاسمة لتجديد من يصعد إلى الدور التالي، بالإضافة إلى أن لديهم الرغبة والعزم بأن نخوض اللقاء من أجل الفوز رغم أننا نعلم مدى صعوبتها.