رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
17:00
طلائع الجيش
مصر المقاصة
الدوري الإنجليزي
22:00
مانشستر يونايتد
تشيلسي
الدوري الإيطالي
21:45
ميلان
تورينو

العرب يحكمون.. أرقام تاريخية لمنتخبات مصر والمغرب والجزائر في الكان

الإثنين 01/يوليه/2019 - 11:42 م
محمد صلاح قاد المنتخب
محمد صلاح قاد المنتخب الوطني للفوز على أوغندا
محمد شلبي
طباعة

أسدل الستار على مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، ويتبقى المباريات الختامية في دور المجموعات للمجموعتين الخامسة والسادسة، غدا الثلاثاء.

 وأسفرت مباريات البطولة حتى الآن عن أرقام تاريخية للمنتخبات العربية بعضها لم تشهدها من قبل، وعلى رأسها المنتخب الوطني المصري الذي لأول مرة في تاريخ مشاركاته القارية ببطولة الأمم الإفريقية، يتأهل للدور الثاني بالعلامة الكاملة بالفوز في مباريات الدور التمهيدي الثلاث ودون استقبال أي هدف في مرماه.

وحقق المنتخب الوطني الفوز في مواجهاته الثلاث على منتخبات زيمبابوي 1-0 والكونغو 2-0 وأوغندا 2-0 على الترتيب ليتأهل أول المجموعة الأولى.

وعلى نفس النهج المنتخب المغربي الذي تصدر المجموعة الرابعة أيضا برصيد 9 نقاط دون استقبال أي هدف بعدما فاز بمواجهاته الثلاث على ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا بنفس النتيجة 1-0.

ولم يختلف عنهما المنتخب الجزائري الذي تربع على عرش المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من الفوز 3 مرات على منتخبات كينيا 2-0 والسنغال 1-0 وتنزانيا 3-0.

وفي المجمل يأتي ترتيب المنتخبات العربية الثلاث بالأرقام

1- الجزائر 6 نقاط وله 6 أهداف وعليه صفر.

2- مصر 6 نقاط وله 5 أهداف وعليه صفر.

3- المغرب 6 نقاط وله 3 أهداف وعليه صفر.

 

ويتبقى المنتخبان التونسي والموريتاني، حيث تحتل نسور قرطاج وصافة المجموعة الخامسة برصيد نقطتين فقط خلف مالي المتصدر بـ 4 نقاط بينما موريتانيا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، وسيلتقيان معا في آخر مبارياتهما بدور المجموعات في التاسعة مساء غد الثلاثاء على ملعب إستاد السويس الجديد.

وكان المنتخب الوطني حقق فوزا ثمينا أمس على نظيره أوغندا بهدفين مقابل لاشيء أحرزهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح.

وتقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا مقسمين إلى 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات فى كل مجموعة على أن يصعد أول وثاني من كل مجموعة وصعود أفضل 4 "توالت".

ads