رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير إسبانى: برشلونة يتخذ قرارًا جديدًا بشأن صفقة جريزمان

أنطوان جريزمان
أنطوان جريزمان

اتخذت إدارة نادي برشلونة الإسباني قرارًا جديدًا بشأن صفقة النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد.

 

ويحوم الغموض حول مستقبل جريزمان، بعدما رحل عن صفوف أتلتيكو مدريد، في ظل اهتمام برشلونة بالحصول على خدماته، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "ESPN" العالمية، عبر موقعها الرسمي على "تويتر"، فإن إدارة برشلونة تعمل جاهدة لإنهاء صفقة جريزمان، على أن يتم الإعلان الرسمي خلال الساعات القليلة المقبلة.

 



ورغم ذلك، قرر البلوجرانا عدم الدخول في أي مفاوضات مع أتلتيكو مدريد، ولن يدفع سوى قيمة شرط فسخ التعاقد والذي يبلغ قيمته 120 مليون يورو، بعدما تم تخفيضه من 200 مليون يورو في الأول من يوليو.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشار إلى رغبة برشلونة في الدخول بمفاوضات مع أتلتيكو مدريد حتى يحافظ على العلاقات بين الناديين، ودفع مبلغ إضافي على قيمة شرطه الجزائي.

 

وكانت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، قد أكد في غلافها الصادر صباح اليوم الإثنين، أن الساعات المقبلة ستكون حاسمة في مستقبل جريزمان.

 

يذكر أن جريزمان قد أعلن عن قراره بعدم الاستمرار في أتلتيكو مدريد، في شهر مايو الماضي، من خلال فيلم نشره بعنوان "القرار"، ولكنه لم يكشف عن وجهته المقبلة، والتي أشارت التقارير الصحفية أنه فريق برشلونة.




وكان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي يحاول إفساد صفقة انتقال الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد لصفوف نادي برشلونة والتي باتت حديث سوق الانتقالات الصيفية.

 

وارتبط جريزمان بالانتقال لصفوف مانشستر يونايتد منذ عامين، واتفق الطرفان على الصفقة ولكن اللاعب تراجع في إتمام الصفقة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، نقلًا عن مواطنتها صن، فإن إدارة مانشستر يونايتد تنوي التقدم بعرض جاد لإدارة أتلتيكو مدريد من أجل الحصول على خدمات جريزمان في الانتقالات الصيفية الجارية، حال فشل صفقة اللاعب لبرشلونة.

 

ويحاول مسئولو مانشستر يونايتد إقناع جريزمان بالقدوم لأولد ترافورد عن طريق إخباره بأنه ليس الخيار المفضل لإدارة برشلونة، ولكنه يأتي في المركز الثاني بعد نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، من أجل إقناعه بصرف النظر عن الانضمام لبرشلونة والموافقة على عرض مانشستر يونايتد.

 

ويسعى مانشستر يونايتد لتعويض رحيل روميلو لوكاكو المحتمل، وبناء فريق مميز للمواسم المقبل، وبدأه بالتعاقد مع الانجليزي أرون وان بيساكا، ظهير أيمن فريق كريستال بالاس لمدة 5 مواسم.

 

ووفقًا لصن أيضًا، فإن جريزمان يرغب في توديع دوري أبطال أوروبا لموسم واحد فقط، بعد فشله في الفوز به في المواسم الماضية.

 

إدارة برشلونة من جانبها تركز كليًا على قدوم نيمار مرة أخرى، وتفكر في وضع فيليب كوتينيو، لاعب الفريق، ضمن الصفقة لتقليل المبلغ الذي ستدفعه.

 

وانتقل نيمار من برشلونة في 2017 لباريس سان جيرمان عن طريق كسر التعاقد ودفع مبلغ الشرط الجزائي والمقدر بـ222 مليون يورو.