رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب تونس: لا يجب الاستهانة بموريتانيا.. ومشاركة ساسى قرار يخصنى

الآن جريس المدير
الآن جريس المدير الفني لتونس

أكد آلان جيريس، المدير الفني لمنتخب تونس، أن مواجهة موريتانيا، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، تحمل أهمية كبيرة، ولا بد من تحقيق الفوز من أجل سمعة الكرة التونسية وتجنب الخروج المبكر.

 

وقال جيريس خلال المؤتمر الصحفي، الذي سبق مباراة نسور قرطاج أمام موريتانيا غدًا: "سعينا خلال الفترة الأخيرة لإزالة الضغوط من على اللاعبين الذين خاضوا مباراة مالي وأنجولا، وفقدان أربع نقاط، والعمل على التجهيز النفسي لمباراة موريتانيا".

 

وتابع: "لاعبونا لديهم خبرة دولية اكتسبوها من الاحتراف في أوروبا، وجاهزون لتفادي أي عقبات غدًا".

 

وواصل: "لن أتحدث عن حدوث تغيرات في تشكيل الفريق الأساسي، أما عن أزمة حراسة المرمى بالطبع هناك مشكلة كبيرة تواجهنا، بعد تغير اثنين من الحراس في أول لقاءين، نسعى لتجهيز حراس المرمى بشكل جيد على المستوى النفسي والذهني؛ لأن لديهم خبرة جيدة".

 

وأردف: "أما عن مشاركة غيلان شعلاني، فسيكون من الصعب إشراكه بسبب إصابته، وهناك أيضًا محاولات لتجهيز فرجاني ساسي للمشاركة، وهو استعاد الكثير من حالته البدينة ومسألة مشاركته تخصني".

 

وأضاف: "المباراة الأولى كنا بعيدين تمامًا عن مستوانا المعروف، وتحسن الأداء بشكل كبير أمام مالي وتطور أداء اللاعبين، وخلال مباراة الغد سيكون الأداء مع النتيجة في صالح تونس .

 

وأكمل: "ليس من المنطقي أن يشارك جميع لاعبي بعثة الفريق فهناك 11 لاعبًا فقط، ومعهم 3 تغييرات لهم الحق في المشاركة".

 

وتابع: "لا أحب تشخيص الأزمات فيما يخص عدم مشاركة بعض اللاعبين".

 

وواصل: "المنتخب التونسي في حاجة إلي تطوير الشق الهجومي حتى نكون في مكاننا الذهاب بعيدًا في كان، ولا خوف على دفاع الفريق وخط الوسط".

 

وعن عدم مشاركة بسام الصرفي بعد مشاركته الجيدة في اللقاءات الودية أجاب مجددا أن مشاركة جميع اللاعبين تعود الي خطة المباراة التي أضعها وحسب جاهزية كل لاعب.

 

واستطرد: "ما أعرفه عن الكرة الموريتانية جيد فقد كانوا رائعين في مشوار التصفيات وأنا جاهز للتعامل معهم غدًا".

 

وأتم: "بالتأكيد سنأخذ كل الاحتياطات اللازمة لمواجهة الغد، أعلم تمامًا رغبة الفريق الموريتاني في تحقيق المفاجأة، وعلينا أن نحسم الأمور مبكرًا".