رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب موريتانيا: قادرون على إحداث المفاجأة.. ولسنا أقل من مدغشقر

كورينتين مارتينز
كورينتين مارتينز المدير الفني لموريتانيا

تحدث كورينتين مارتينز المدير الفني لموريتانيا، عن حظوظ فريقه، في الاستمرار ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، من عدمه.

 

ويصدم موريتانيا مع نظيره التونسي، مساء غد الثلاثاء، في تمام التاسعة مساء، على استاد السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، بدوري المجموعات لأمم إفريقيا.


وقال مارتينز على هامش المؤتمر الصحفي:" حتى لو كان الأمل 1% وليس 5 فقط، لدينا مواجهة أمام تونس، سنخوضها بهدف واحد فقط وهو الفوز، مع احترامي الشديد للمنافس".


وأضاف أمام اللاعبين فرصة ذهبية، لكتابة التاريخ وتسجيل أسمائهم بحروف من دهب، في أولى ظهور بأممإفريقيا، كما فعلها منتخب مدغشقر على حساب نيجيريا".


وتابع:" نحن ليس أقل من أحد، نعرف الخصم جيد، وتم وضع الخطة المناسبة لمواجهته، ومراقبة عناصر الخطورة لديها، كرة القدم لا تعرف المستحيل، وما حدث بالأمس أكبر مثال على ذلك". 

 

وواصل:" على الورق بحكم الإمكانيات الفنية والمالية والبشرية الهائلة، تونس يمتلك الأفضلية، بحكم أن لاعبيه متعودون دائما على اللعب في البطولات المجمعة كل ثلاثة أيام، أما نحن غير متعودين على ذلك".

 

وأكمل:" لدينا لاعبون يشاركون في أوروبا ويملكون بعض العقلية الاحترافية، تعثرنا أمام مالي ونجحنا في تلافي أخطائنا أمام أنجولا".

  

وأردف "سعداء بالمشاركة الأولى في كأس الأمم، لكننا لا نرغب في الخروج المبكر، نتمنى أن نكون قادرين على سطر اسم كبير للكرة الموريتانية بتأهلنا للدور التالي".

 

ويتذيل منتخب موريتانيا مجموعته الخامسة برصيد نقطة وحيدة بفارق نقطة عن كل من أنجولا وتونس.

 

ويذكر أن قرعة الكان 2019، قد أسفرت عن وقوع موريتانيا، في المجموعة الخامسة، رفقة أنجولا ومالي وتونس.


وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.


وتقام النسخة رقم 32 من المسابقة القارية، على ستة ملاعب، وهي، القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوي والسلام، والسويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957 .


وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019:


المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي.

 

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي .

 

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا.

 

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا.

 

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا.

 

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو.