رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من بينهم صلاح.. 7 مصريين فى التشكيل المثالى للمجموعة الأولى بأمم إفريقيا

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق المنتخب المصري فوزًا ثمينًا على نظيره الأوغندي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على استاد "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

وجاءت ثنائية المنتخب المصري من توقيع كل من محمد صلاح في الدقيقة 36، وأحمد المحمدي في الدقيقة 46 من زمن لقاء الشوط الأول.

 

وبهذا الصدد، نشر موقع «هوسكورد» العالمي، المتخصص في إحصائيات كرة القدم، التشكيل المثالي للمجموعة الأولى بعد انتهائها بالأمس، والتي شهدت تواجد 7 لاعبين من المنتخب المصري.

 

وتواجد محمد صلاح (نجم ليفربول الإنجليزي)، ومحمود حسن "تريزيجيه" (نجم قاسم باشا التركي)، أحمد المحمدي (نجم أستون فيلا الإنجليزي)، أحمد حجازي (لاعب وست بروميتش ألبيون)، محمد الشناوي، أيمن أشرف ومحمود علاء.


وجاء التشكيل المثالي للمجموعة الأولى على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي (مصر)

خط الدفاع: أحمد المحمدي (مصر)، أحمد حجازي (مصر)، محمود علاء (مصر)، أيمن أشرف (مصر)

خط الوسط: فاروق ميا (أوغندا)، شانسيل مبيمبا (الكونغو الديمقراطية)، محمود تريزيجيه (مصر)، محمد صلاح (مصر)

في الهجوم: إيمانويل أوكوي (أوغندا)، جوناثان بولينجي (الكونغو الديمقراطية)

 



وحصل المنتخب المصري على العلامة الكاملة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وبشباك نظيفة، وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات "الفراعنة" في البطولة المتوّج بلقبها سبع مرات من قبل.

 

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، متفوقًا على أوغندا صاحبة الوصافة برصيد 4 نقاط، بينما يتواجد منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين يتذيّل منتخب زيمبابوي جدول المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

 

وبهذا الفوز الثمين، تأهل منتخبي مصر وأوغندا إلى دور الـ16 من البطولة الإفريقية، فيما ينتظر منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثالث فى جدول الترتيب، نتائج بقية مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات لحسم مصيره.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.


وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019:

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو