رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محد فضل: مصر أبهرت العالم بتنظيم كان 2019.. وأسعار اللاعبين سترتفع

محمد فضل
محمد فضل

تحدث محمد فضل، مدير بطولة كأس أمم إفريقيا، عن كواليس تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.


وقال فضل في تصريحات بالمؤتمر الصحفي، المنعقد حاليًا في قاعة المؤتمرات، داخل استاد القاهرة الدولي: "كانت لدينا عدة أفكار عندما طلبنا استضافة أمم إفريقيا".


وتابع: "كانت لدينا رؤية عن تجهيز وتنظيم هذه البطولة، واجتهدنا كثيرًا لتوفير كل المتطلبات من ملاعب للمباريات وللتدريبات".


وواصل: "مصر بلد كبير وسعداء باستضافة بطولة كبيرة بحجم كأس الأمم، ونسعى لتوصيل رسائل كثيرة للعالم".

 

وشدد: "نسعي دائمًا لتجنب أي سلبيات، اعذرونا في حال وجود أي تقصير، ولكننا دائمًا نسعي لتحقيق الأفضل وحل المشكلات".


وتابع: "نجهز لاستقبال المزيد من الجماهير في مباريات دور الـ16، سيكون هناك توافد جماهيري علي باقي المباريات، وليس فقط في مباريات مصر، بعد إيجاد حلول لهذا الأمر".

 

وأكد: "سيكون هناك حضور جماهير كثيف في مباريات اليوم وستشاهدون الفرق، كما ستتواجد لأول مرة سيارات بث 4K".

 

وعن اللاعبين، قال: "أسعار اللاعبين سيرتفع بشكل كبير بعد البطولة الإفريقية، وسنكرم لاعبي وأساطير إفريقيا في المباريات المقبلة".

 

وواصل: "في ختام المسابقة الإفريقية، سيكون هناك كتيب للبطولة، يتضمن أعداد الجماهير التي حضرت، بجانب الأرقام الخاصة بالبطولة".

 

وأتم: "بالنسبة للإجراءات الأمنية فهي لسلامة الجماهير والضيوف، وليس للتضييق عليهم، لقد منعنا مشجعا جزائريا من حضور المباريات المقبلة، لخروجه عن النص ليس لشىء آخر".


وكان المنتخب المصري قد حقق فوزًا ثمينًا على نظيره الأوغندي هدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على إستاد "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

وجاءت ثنائية المنتخب المصري من توقيع كل من محمد صلاح في الدقيقة 36، وأحمد المحمدي في الدقيقة 46 من زمن لقاء الشوط الأول.

 

وحصل المنتخب المصري على العلامة الكاملة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وبشباك نظيفة، وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات "الفراعنة" في البطولة المتوّج بلقبها سبع مرات من قبل.


ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، متفوقًا على أوغندا صاحبة الوصافة برصيد 4 نقاط، بينما يتواجد منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين يتذيّل منتخب زيمبابوي جدول المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

 

وبهذا الفوز الثمين، تأهل منتخبي مصر وأوغندا إلى دور الـ16 من البطولة الإفريقية، فيما ينتظر منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثالث فى جدول الترتيب، نتائج بقية مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات لحسم مصيره.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.