رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشناوى والمحمدى فى التشكيل المثالى للجولة الثانية بأمم إفريقيا

محمد الشناوي
محمد الشناوي

تواجد محمد الشناوي وأحمد المحمدي، ثنائي منتخب مصر، في التشكيل المثالي للجولة الثانية، ببطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

وأشاد موقع «هوسكورد» العالمي، المتخصص في إحصائيات كرة القدم، بتألق الشناوي في المحافظة على نظافة شباكه في أول جولتين، بجانب الهدف الذي سجله المحمدي في فوز منتخب مصر على الكونغو ديمقراطية بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية.

 

وشهد التشكيل المثالي تواجد 3 لاعبين عرب فقط، وهم محمد الشناوي وأحمد المحمدي، ثنائي منتخب مصر، بجانب يوسف النصيري، مهاجم المغرب.


وجاء التشكيل المثالي للجولة الثانية على النحو الآتي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي (مصر)

خط الدفاع: أحمد المحمدي (مصر)، كينيث أوميرو (نيجيريا)، سيفيسو هلانتي (جنوب إفريقيا)، باسكال رازاكانانتينيانا (مدغشقر)

خط الوسط: بيرسي تاو (جنوب أفريقيا)، ليليملريترا (مدغشقر)، ديادي ساماسيكو (مالي)، أوفيدي كارورو (زيمبابوي)

في الهجوم: يوسف النصيري (المغرب)، مايكل أولونجا (كينيا)




ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره أوغندا، على ملعب "الدفاع الجوي"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019".

 

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، رغم ضمان تأهله لدور الـ16، بعدما تغلّب على زيمبابوي بهدف نظيف، ثم الانتصار على الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين، في أول جولتين بأمم إفريقيا.

 

وفي حالة فوز منتخب مصر على أوغندا أو تحقيق التعادل، سيحتل الفراعنة المركز الأول ويقابل ثالث إحدى المجموعات، والتي لم يتم تحديد طرفها بعد، أما في حالة الخسارة أمام أوغندا وفوز السنغال على تنزانيا، سيتواجه الفريقين بشكل رسمي في دور الـ16.

 

ويتصدر الفراعنة المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقًا على أوغندا صاحبة الوصافة بفارق نقطتين، بينما تتواجد زيمبابوي في المركز الثالث بنقطة واحدة، في حين تتذيّل الكونغو الديمقراطية ترتيب المجموعة بدون رصيد.

 

 وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى، بجوار منتخبات زيمبابوي، أوغندا والكونغو الديمقراطية.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

 وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو