رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تريزيجيه ثاني أفضل لاعب فى كأس أمم إفريقيا

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه نجم المنتخب الوطني

يستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره أوغندا على ملعب "الدفاع الجوي"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

وقبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة، كشف موقع «هوسكورد» العالمي، المتخصص في إحصائيات كرة القدم، عن التقييم الذي أعدّه للاعبين، في قائمة أفضل لاعبي النسخة الحالية من البطولة الإفريقية.

 

وتواجد النجم المصري محمود حسن "تريزيجيه"، المحترف ضمن صفوف قاسم باشا التركي، في المركز الثاني بقائمة أفضل لاعبي البطولة الأفريقية، بعدما حصل على تقييم 8.05 من أصل 10، خلف كينيث أوميريو، مدافع نيجيريا، الذي حصل على 8.09 – 10.

 

ويتألق محمود تريزيجيه رفقة المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا، بعدما سجل هدفًا وصنع آخر خلال مشاركاته في مباراتي مصر أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية.

 

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، رغم ضمان تأهله لدور الـ16، بعدما تغلّب على زيمبابوي بهدف نظيف، ثم الانتصار على الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين، في أول جولتين بأمم إفريقيا.

 

وفي حالة فوز منتخب مصر على أوغندا أو تحقيق التعادل، سيحتل الفراعنة المركز الأول ويقابل ثالث إحدى المجموعات، والتي لم يتم تحديد طرفها بعد، أما في حالة الخسارة أمام أوغندا وفوز السنغال على تنزانيا، سيتواجه الفريقين بشكل رسمي في دور الـ16.

 

ويتصدر الفراعنة المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقًا على أوغندا صاحبة الوصافة بفارق نقطتين، بينما تتواجد زيمبابوي في المركز الثالث بنقطة واحدة، في حين تتذيّل الكونغو الديمقراطية ترتيب المجموعة بدون رصيد.

 

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى، بجوار منتخبات زيمبابوي، أوغندا والكونغو الديمقراطية.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

 وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو