رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيمبابوي تسعى لخطف بطاقة التأهل أمام الكونغو بأمم إفريقيا

منتخب زيمبابوي
منتخب زيمبابوي

يلتقي منتخب زيمبابوي بنظيره الكونغو الديمقراطية على ملعب "الدفاع الجوي"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ويحتاج منتخب زيمبابوي للفوز على الكونغو الديمقراطية، انتظارًا لنتيجة مباراة مصر وأوغندا، التي ستُقام في التوقيت ذاته، بالجولة الأخيرة، لتحديد إمكانية التأهل لدور الـ16.

 

في المقابل، يرغب منتخب الكونغو الديمقراطية في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، من أجل الارتقاء للمركز الثالث في انتظار نتائج باقي المنتخبات في المجموعات الأخرى، من أجل حجز إحدى بطاقات الصعود للدور الثاني ضمن أفضل فِرق تحتل المركز الثالث.

 

ويحتل منتخب زيمبابوي المركز الثالث في جدول ترتيب مجموعته برصيد نقطة واحدة، خلف منتخب مصر صاحب الصدارة بفارق 5 نقاط، وثلاث نقاط عن منتخب أوغندا صاحب الوصافة، فيما يحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.

 

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب زيمبابوي في المجموعة الأولى، بجوار منتخبات مصر، أوغندا والكونغو الديمقراطية.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019:

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو