رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نيجيريا تتحدى مدغشقر فى مهمة تحقيق إنجاز تاريخي بأمم إفريقيا

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

يلتقي منتخب نيجيريا بنظيره مدغشقر على إستاد "الإسكندرية"، في تمام السادسة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية بنسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ويسعى المنتخب النيجيري في مواصلة نغمة الانتصارات، رغم ضمان تأهله لدور الـ16، بعدما تغلّب على بوروندي وغينيا بهدف نظيف، في أول جولتين ببطولة أمم إفريقيا.

 

ويأمل منتبخ نيجيريا في تحقيق رقم قياسي جديد، بتسجيل الفوز السابع على التوالي في كأس أمم إفريقيا، في أطول سلسلة انتصارات في تاريخه بالبطولة القارية، بجانب إنهاء مشواره في دور المجموعات وهو يعتلي صدارة المجموعة الثانية.

 

في المقابل، يرغب منتخب مدغشقر في تحقيق نتيجة إيجابية، إذ يكفيه الحصول على نقطة التعادل، من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 في الظهور الأول ببطولة أمم إفريقيا.

 

ويقدم منتخب مدغشقر متسويات جيدة، إذ استهل مشواره في البطولة الأفريقية بالتعادل مع غينيا بنتيجة 2-2، قبل أن يتغلب على بوروندي بهدف نظيف في الجولة الثانية، ليحقق الإنتصار الأول في تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

 

ويتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، يليه مدغشقر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم غينيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يتذيّل منتخب بوروندي ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط.


يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019:

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو